فيديو| وزير الاتصالات يشرح لـ "المال" آليات توطين صناعة الإلكترونيات

محمود جمال: كشف وزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت، عن اتفاقه مع وزيري الإنتاج الحربي والتربية والتعليم على تشكيل لجنة وزارية لتوطين صناعة الإلكترونيات في مصر ينبثق منها 3 لجان فرعية الأولى تتعلق بالتصنيع، والثانية ببناء المحتوى والبرمجيات، وثالثة للتصميم والبحث والتطوير. وأوضح طلعت في تصريح خاص لـ

فيديو| وزير الاتصالات يشرح لـ "المال" آليات توطين صناعة الإلكترونيات
جريدة المال

المال - خاص

4:41 م, الثلاثاء, 4 سبتمبر 18

محمود جمال:

كشف وزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت، عن اتفاقه مع وزيري الإنتاج الحربي والتربية والتعليم على تشكيل لجنة وزارية لتوطين صناعة الإلكترونيات في مصر ينبثق منها 3 لجان فرعية الأولى تتعلق بالتصنيع، والثانية ببناء المحتوى والبرمجيات، وثالثة للتصميم والبحث والتطوير.

وأوضح طلعت في تصريح خاص لـ “المال” أن كل وزير يتولى مسئولية لجنة واحدة، وأسندت إدارة الأخيرة للاتصالات وشكلت فعليا وستعقد أولى اجتماعاتها خلال الأسبوع الجاري، كمجهود جماعى بالشراكة مع القطاع الخاص .

ونوه إلى توجيه الوزارة دعوة لكبرى الشركات المتخصصة فى مجال التصميم الالكترونى للانضمام للجنة وطرحت تلك الفكرة للمناقشة منذ أيام مع أعضاء مجلس إدارة شعبة الاقتصاد الرقمى والحاسبات بالاتحاد العام للغرف التجارية للاستعانة بقدرات أعضائها فى تنفيذ ذلك المشروع القومى .

ومن المقرر أن تجتمع اللجنة الوزارية مرة كل 6 أسابيع لمتابعة عمل اللجان الفرعية ، وتم الاتفاق أيضا على دعوة مختلف وسائل الاعلام للمشاركة فى اول اجتماع للاطلاع على النتائج المحققة والخطة المستقبلية للنشر على الرأى العام .

  
 

جريدة المال

المال - خاص

4:41 م, الثلاثاء, 4 سبتمبر 18