فيديو| كيف تحصل علي عمل من وزارة التضامن؟.. غادة والي تجيب لـ"المال"

مدحت إسماعيل قالت غادة والي وزيرة التضامن، إن وزارتها أطلقت برنامج "فرصة" الهادف إلى إتاحة فرص التشغيل للفئات القادرة على العمل في المجتمعات المستهدفة وتوظيف قدراتها في أعمال منتجة، ما يساهم في رفع مستوى معيشة الأسر. وأضافت أن الوزارة وفرت 70 ألف فرصة عمل، مشيرة إلى أنه تم توفير 12 قرضا ميسرا من ب

فيديو| كيف تحصل علي عمل من وزارة التضامن؟.. غادة والي تجيب لـ"المال"
جريدة المال

المال - خاص

9:04 ص, الثلاثاء, 4 سبتمبر 18

مدحت إسماعيل

قالت غادة والي وزيرة التضامن، إن وزارتها أطلقت برنامج “فرصة” الهادف إلى إتاحة فرص التشغيل للفئات القادرة على العمل في المجتمعات المستهدفة وتوظيف قدراتها في أعمال منتجة، ما يساهم في رفع مستوى معيشة الأسر.

وأضافت أن الوزارة وفرت 70 ألف فرصة عمل، مشيرة إلى أنه تم توفير 12 قرضا ميسرا من بنك ناصر الاجتماعي لمشروع “مستورة” وجزء من الحاصلين على قرض في برنامج تكافل وكرامة، وجزء آخر من السيدات تم ترشيحهم من خلال لجان الزكاة البالغة 4000 لجنة.

وأوضحت في حوارها مع “المال”، أن الوزارة تلقت عقب إطلاق برنامج فرصة الهادف للتشغيل نحو 2000 فرصة أخرى، ومستهدف الوصول إلى 100 ألف فرصة عمل، والبرنامج ينفذ من خلال شركات القطاع الخاص والتي لديها خطط توسعية مستقبلية.

وأشارت إلى أن من أهم الكيانات الحالية، على سبيل المثال شركة “منيترا” للأحذية  بالمنطقة الحرة بمدنية نصر أعلنت عن توفير 10 الآف سيدة، وشركة كوك دور أعلنت عن 1800 فرصة عمل، بالإضافة إلى شركة كير سرفيس التي أعلنت عن وجود  2000 وظيفة فرد أمن، مؤكدة سعيها لتوفير فرص عمل في محافظات الصعيد نظرا لانخفاض التشغيل بتلك المحافظات.

وتابعت والي: الأولوية لشباب الأسر المدرجة في برنامج كرامة وتكافل، إذ يوجد نحو 250 ألف أسرة تجاوز سن أبنائهم الـ18 عاماً وغير منضمين في التعليم.

وذكرت أنه تم الاتفاق مع الشركات أن تتراوح قيمة الراتب الشهري بين 1500 جنيه لـ2400 جنيه، بالإضافة إلى التأمين الاجتماعي والصحي، وبعض الشركات أعلنت أنها ستوفر وسائل إنتقال للعاملين من مناطق معينة لموقع العمل اليومي، وأخرى قالت إنها ستوفر وجه غذائية يومية.

وأوضحت أن الوزارة تتفاوض بالإنابة عن الشباب مع تلك الشركات خاصة أن هناك بعض كيانات القطاع الخاص راتبها الشهري منخفض يصل إلى 1200 جنيه، مع عدم توافر وسائل انتقال للعمل، الأمر الذي يسبب إحجاما في الالتحاق بالوظائف.

ولفت غادة والي إلى أن الأولوية للالتحاق بالفرص التي ستوفرها الوزارة  لشباب الأسر المدرجة في برنامج كرامة وتكافل، إذ يوجد نحو 250 الف أسرة تجاوز سن أبنائهم الـ18 عاماً وغير منضمين فى التعليم، ولدينا قاعدة بيانات دقيقة  لـ25 مليون مواطن.

وأشارت إلى أن الالتحاق بالوظائف سيتم من خلال موقع الوزارة أو الشركات والمواقع التي تعاقدت معها الوزارة، ومتاح أمام الشباب، والفئات التي تم رفضها من برامج كرامة وتكافل.

جريدة المال

المال - خاص

9:04 ص, الثلاثاء, 4 سبتمبر 18