فيتش : فيروس كورونا ضاعف الطلب طويل الأجل على إعادة التأمين

تنظر شركات التأمين في مخاطر حدوث كارثة اقتصادية أخرى وتتطلع إلى دعم الميزانيات العمومية

فيتش : فيروس كورونا ضاعف الطلب طويل الأجل على إعادة التأمين
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

5:56 م, الأحد, 6 سبتمبر 20

كشفت عن وجود اتجاه للطلب طويل الأجل على إعادة التأمين المتزايدة  بشكل وصفته بالمضاعف.

وأشار التقرير إلى أن جائحة COVID-19 ساهمت في زيادة الطلب على إعادة التأمين خاصة طويل الأجل المرتبط بعمل شركات تأمين الأشخاص وتكوين الأموال لحماية الحياة من ناحية والإعادة عامة من ناحية أخرى وفقًا لتحليل ، فإن هذا “ليس اتجاهًا قصير الأجل”.

الإعادة لديها فرصة للنمو فى الأسعار ورأس المال

وفى ندوة عقدتها في ندوة النتائج المالية لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لمنتصف عام 2020، عن ارتفاع حجم الطلب بشكل ملحوظ على حماية إعادة التأمين من جانب شركات التأمين.

وقال بريان شنايدر ، المدير الأول نظرًا لاستجابة شركات التأمين الأولية لتحديات الوباء العالمي كوفيد 19 ، كان هناك ارتفاع ملحوظ في الطلب على إعادة التأمين.

وأضاف في حين أنه من غير الواضح ما إذا كانت موجة كبيرة من الشركات الناشئة ستستفيد إلى أقصى حد من هذه الفرصة ، إلا أن زيادة رأس المال كانت وفيرة عبر قطاع إعادة التأمين وسط مشهد متشدد للغاية .

وخلال الندوة التى عقدت عبر الإنترنت ، علق شنايدر على كيفية احتمال استمرار الطلب في المستقبل.

شركات التأمين تطالب الاعادة بحماية أكبر استعدادا للموجة الثانية من الوباء

تنظر شركات التأمين في مخاطر حدوث كارثة اقتصادية أخرى وتتطلع إلى دعم الميزانيات العمومية.

واعتبر أن الطلب على إعادة التأمين سيكون أكثر على المدى الطويل خاصة وأن شركات التأمين الرئيسية تتعامل مع مستوى آخر من الشكوك وعدم اليقين فيما يتعلق بالمستجدات المستقبلية بشأن فيروس كورونا.

ولفت إلى أنه من الطبيعى الزيادة في الطلب على تغطية إعادة التأمين في وقت ترتفع فيه المعدلات الأخطار والتعويضات والخسائر بسبب تفاقم جائحة كورونا COVID-19 .

وأوضح شنايدر أنه نتيجة لذلك ، سيتعين على شركات التأمين إدارة التكاليف المرتفعة لإعادة التأمين أما بالنسبة للأخيرة فقد عوض رفع الأسعار تكلفة الإعادة لديها منذ فترة طويلة او بمعنى ادق منذ بداية الوباء.