«فيتاس مصر» تعتزم افتتاح 3 فروع جديدة قبل نهاية 2020

بمحافظات الصعيد والدلتا.. وتمتلك حاليًا 7 أخرى

«فيتاس مصر» تعتزم افتتاح 3 فروع جديدة قبل نهاية 2020
أسماء السيد

أسماء السيد

10:24 ص, الثلاثاء, 24 نوفمبر 20

قال حسام هيبة العضو المنتدب بشركة “فيتاس مصر للتمويل متناهي الصغر”، إن الشركة تعتزم افتتاح 3 فروع جديدة، بمحافظات الصعيد والدلتا خلال الفترة القليلة المتبقية من العام الجاري.

وأوضح أن الشركة لديها حاليًا حوالي 7 فروع، من بينها 3 فروع بالقاهرة، فيما تتعزم زيادتها إلى 10 فروع بنهاية 2020.

حسام هيبة: نعتزم الحصول على رخصة “النانو فاينانس” بداية 2021

ولفت في تصريحات خاصة لـ”المال”، إلى أن الشركة بدأت معاودة خطتها التوسعية التي تباطأت مؤخرًا في ظل الأحداث المتعلقة بفيروس كورونا الجديد.

وأشار هيبة، إلى أن نشاط الشركة كانت قد تأثرت بشكل واضح بالفترات الماضية، جراء تأثيرات جائحة كورونا وما تبعها من قرارات احترازية، لافتًا إلي أن منح تمويلات جديدة كان قد توقف تمامًا بالشركة خلال شهري أبريل ومايو الماضيين.

يُذكر أن الهيئة العامة للرقابة المالية كانت قد أصدرت في فترة ذروة الفيروس حزمة من التدابير للتيسير على عملاء نشاط “التمويل متناهى الصغر”، وتمثلت تلك الحزمة فى واحدة أو أكثر من خيارات تخفيض تكلفة التمويل للعملاء المنتظمين فى السداد أو اتفاق جهات التمويل متناهى الصغر مع شركات التأمين فى قيام الجهة نيابة عن عملائها بسداد قيمة أقساط التأمين الالزامى متناهى الصغر ضد مخاطر الوفاة والعجز الكلى المستديم.

وأضاف أن النشاط بدأ في العودة لطبيعتهُ منذ شهر يونيو الماضي، لافتًا إلي أن الشركة كانت قد حصلت على تمويلات مؤخرًا، فيما تُجرى حاليًا مفاوضات متقدمة للحصول على تسهيلات جديدة.

يُذكر أن “المال” كانت قد نشرت سابقًا أن الشركة فى مراحل متقدمة من مفاوضات جادة مع صندوق سند الألمانى للحصول على تمويلات بقيمة تترواح بين 2 إلى 3 ملايين دولار، إلي جانب مفاوضات كانت تسير بشكل متواز مع البنك الأهلى المصري، وبنك مصر، للحصول على تمويلات محلية بقيمة تصل إلى 200 مليون جنيه.

وقال العضو المنتدب بـ”فيتاس مصر”، إن الشركة تعتزم مواصلة خططها التوسعية سواء الجغرافية أو الخدمية خلال الفترات المقبلة، موضحًا أنها تسعى للحصول على رخصة “النانو فينانس” لتقديم خدمات التمويل الأصغر، وذلك بداية العام المقبل.

وكانت “الرقابة المالية” قد أعلنت فى نوفمبر الماضى، السماح لشركات التمويل بتقديم خدمة التمويل الأصغر بحد أقصى 3 آلاف جنيه، ويمنح للأفراد بشرط السداد فى فترة لا تتجاوز 90 يوماً، فيما ستكون شركات التمويل مطالبة بالاستعلام عن طالب التمويل حال تجاوز حجم تمويله 500 جنيه، كما سيتم استخدام تطبيقات الهواتف الذكية لتقييم الموقف الائتمانى بنظام “آى سكور” لطالبى التمويل.