«فيات كرايسلر» تتحالف مع «جوجل» و«سامسونج» لتوفير خدمات مبتكرة بحلول 2020

قالت رويترز، إن «فيات كرايسلر» سوف تستخدم نظام تشغيل «أندرويد» الذى تقدمه شركة «جوجل» على مستوى العالم بدلا من خليط «السوفت وير» الذى يختلف من منطقة لأخرى،

«فيات كرايسلر» تتحالف مع «جوجل» و«سامسونج» لتوفير خدمات مبتكرة بحلول 2020
خالد بدر الدين

خالد بدر الدين

6:32 ص, الخميس, 2 مايو 19

■ منها تطبيقات الموسيقى والفيديو والقيادة الذاتية

أعلنت مجموعة فيات كرايسلر أوتوموبيل «FCA» الإيطالية الأمريكية، عن اتجاهها إلى استخدام التكنولوجيا المتقدمة من «جوجل» الأمريكية و«سامسونج» الكورية الجنوبية فى تطبيقات الموسيقى والفيديو، والقيادة الذاتية، والمشاركة فى ركوب السيارات بحلول عام 2020.

وقالت وكالة رويترز، إن «فيات كرايسلر» سوف تستخدم نظام تشغيل «أندرويد» الذى تقدمه شركة «جوجل» على مستوى العالم بدلا من خليط «السوفت وير» الذى يختلف من منطقة لأخرى، كما ستستخدم منصات «ديجيتال» تعتمد على الحوسبة السحابية من وحدة «هارمان» التابعة لشركة «سامسونج إلكترونيكس».

ولم تنفق «فيات كرايسلر» أى مبالغ مالية تقريبا على تطوير تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة على عكس الشركات المنافسة لها، مثل «جنرال موتورز» و«فورد موتور» الأمريكيتين، لأن تحالف المجموعة مع «جوجل» و«سامسونج» سيجعلها تعتمد عليها لتوفير التكنولوجيا ونظم شبكات الاتصالات والتطبيقات، مما يوفر عليها ملايين الدولارات.
وقال المتحدث الرسمى لمجموعة «FCA» إنه سيتم إطلاق القدرات الجديدة خلال النصف الثانى من العام الحالى، لمساعدة أصحاب سياراتها على توقع احتياجات الصيانة وتحديد مواقع محطات الوقود، ومحطات شحن البطاريات الكهربائية والطرق قليلة الازدحام والمطاعم التى تقدم عروضا ومراكز الرعاية الصحية التى تقدم خدمات فورية، بمجرد الضغط مرة واحدة على شاشة الكمبيوتر بالسيارة.

واتفقت أيضا شركة «فورد موتور» على مشاركة «أمازون» الأمريكية أكبر شركة فى العالم لتجارة التجزئة «الأونلاين» لتسمح للعاملين بها بتوصيل المنتجات التى اشتروها من خلالها للعملاء إلى سياراتهم عندما لا يكونون فى منازلهم.

وكانت «أمازون» بدأت العام الماضى، تطبيق برنامج فى الولايات المتحدة الأمريكية يسمح بتوصيل الطلبات إلى السيارات الواقفة فى أماكن الانتظار عندما لا تكون بجوار منازل أصحابها ولكن هذا البرنامج متصل فقط بالسيارات «فورد» موديل 2017 وما بعدها وموديلات «لينكولن» 2018 ومابعدها كما أكدت شركة «فورد» التى تقدم هذه الخدمة لأصحاب سياراتها عندما يكونون فى نزهات خارجية أو لايستطيعون الرجوع إلى بيوتهم بسبب الطقس السئ.