«فياترس» للأدوية تحقق مبيعات بقيمة 1.5 مليار جنيه في 2021

تملك الشركة 1400 منتج يباع في 165 دولة حول العالم

«فياترس» للأدوية تحقق مبيعات بقيمة 1.5 مليار جنيه في 2021
إسلام عزام

إسلام عزام

11:01 ص, الأثنين, 31 أكتوبر 22

حققت «فياترس» العالمية مبيعات بقيمة 1.5 مليار جنيه في سوق الدواء المصري خلال عام 2021.

طرحت شركة «فياترس» في بورصة ناسداك بعد عملية اندماج ناجحة شملت كلاً من «مايلان» وشركة ابڇون، أحد أقسام «فايزر» سابقًا.

ونتيجة لاندماج هاتين الشركتين العريقتين، حظيت «فياترس» برصيد كبير من الخبرات والإمكانات في مجالات العلوم والتصنيع والتوزيع.

وأعلنت الشركة من خلال باقة من القدرات التنظيمية والطبية والتجارية العالمية الموثوقة التي ستُتيح لها القدرة على توفير رعاية صحية عالية الجودة للمرضى في أكثر من 165 دولة حول العالم.

تُجسد «فياترس» نوعًا جديدًا من شركات الرعاية الصحية العالمية التي تهدف إلى تمكين الأشخاص حول العالم من العيش بصحة أفضل في كل مراحل حياتهم.

وذلك من خلال تعزيز إمكانية وصولهم إلى الأدوية في كل مكان ومهما اختلفت الظروف.

كما تسعى الشركة إلى تطوير العمليات المسؤولة والمستدامة وأنشطة الابتكار الموجهة لتحسين صحة المرضى والارتقاء برصيدها من الخبرات وتوفير أوسع مجموعة ممكنة من المنتجات والخدمات الصحية لأكبر عدد ممكن من الأشخاص.

وتوظف الشركة التي تم تأسيسها رسميًا في منتصف عام 2020، حوالي 45 ألف شخص، وتتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها.

كما تمتلك مراكز عالمية في كل من بيتسبرغ، وشنغهاي، وحيدر أباد في الهند. وتضم المنتجات الصحية العالمية للشركة أكثر من 1400 من المركبات الدوائية المعتمدة في العديد من المجالات العلاجية الرئيسية التي تمتد لتشمل الأمراض المُعدية وغير المُعدية.

بما في ذلك مجموعة من أفضل العلامات التجارية العالمية الفريدة، والأدوية الجنيسة والجنيسة المركبة وتلك الحاملة لعلامات تجارية، إلى جانب مجموعة متنامية من البدائل الحيوية، والأدوية التي تُباع دون وصفة طبية.

وتوفر «فياترس» أدوية موثوقة وعالية الجودة تستخدم لعلاج تسعة أمراض من أصل عشرة تصنفها منظمة الصحة العالمية على أنها الأمراض الرئيسية المسببة للوفاة في العالم.

كما تُعد الشركة المزود الرائد لمضادات الفيروسات القهقرية القادرة على علاج فيروس نقص المناعة البشرية المكتسب «الإيدز» وغيرهما من الأمراض المُعدية.