فى يوم الغذاء الإفريقى.. إقامة معرض للإنتاج الزراعى نهاية أكتوبر

وزير الزراعة تنظم معرضا في نهاية الشهر الجاري

فى يوم الغذاء الإفريقى.. إقامة معرض للإنتاج الزراعى نهاية أكتوبر
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

2:20 م, السبت, 12 أكتوبر 19

قال الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية ب، إنه على هامش مؤتمر يوم الغذاء الأفريقي الذي سيقام نهاية الشهر الحالى ، سوف يقام معرض في مجال الإنتاج الزراعي ومستلزمات الإنتاج وسوف تتم دعوة شباب الباحثين لحضور المؤتمر.

و تستضيف القاهرة الاحتفال يوم الغذاء الأفريقي العاشر برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي يومي 29 و 30 أكتوبر الحالى ، حيث اختار الاتحاد الإفريقي القاهرة لتنظيم الاحتفالية هذا العام.

و قال الدكتور عزالدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى في بيان له اليوم ، إن المؤتمر يأتي في إطار جهود مصر لتنمية القارة الإفريقية ورئاستها للاتحاد الإفريقي.

واوضح الوزير أن المؤتمر يعقد تحت عنوان: ” والاستفادة من التقنيات الحديثة في الزراعة لتحسين نظم الغذاء ” .

و اضاف ابوستيت أنه تمت دعوة وزراء الزراعة وخبراء الغذاء من حوالي 55 دولة إفريقية ، سوف يناقشون الفرص والمبادرات لزيادة الاستفادة من العلوم في مجال الزراعة ، كما سيتم مناقشة السياسات العامة في مجال التغذية ودعم الغذاء .

واوضح الوزير أن المؤتمر يناقش أيضا تحسين القدرات وتبني التكنولوجيا الحديثة والاختراعات في مجال الزراعة وكذلك تحسين سلة الغذاء داخل القارة السمراء .

وأضاف ابوستيت أن رئيس مجلس الوزراء سوف يفتتح المؤتمر الذي يعقد لأول مرة في مصر وأنه خلال الأعوام الماضية ناقش موضوعات مهمة في مجال الزراعة حول ندرة المياة وأساليب الري الحديث والاستثمار الزراعي في القارة السمراء .

وأشار وزير الزراعة إلى أن المؤتمر سوف يتيح فرصة امام المسؤولين والخبراء ورجال الأعمال والمستثمرين الزراعيين لمناقشة والاستثمار الزراعي وحسن استغلال القارة الإفريقية لمواردها الطبيعية .