فى استجابة من وزير الداخلية : مأمورية تجدد بطاقة الرقم القومي لمريضة بالمعهد القومي للأورام

توجهت مأمورية من حقوق الانسان والأحوال المدنية إلى المعهد القومي للأورام لتجديد بطاقة الرقم القومي لسيدة مسنة تعانى من ورم سرطاني بالفك، عقب استقبال منظومة الشكاوى الحكومية لطلب معاونتها

فى استجابة من وزير الداخلية : مأمورية تجدد بطاقة الرقم القومي لمريضة بالمعهد القومي للأورام
صفية حمدي

صفية حمدي

4:47 م, الخميس, 10 سبتمبر 20

توجهت مأمورية من حقوق الإنسان والأحوال المدنية إلى المعهد القومي للأورام لتجديد بطاقة الرقم القومي لسيدة مسنة تعانى من ورم سرطاني بالفك، عقب استقبال منظومة الشكاوى الحكومية لطلب معاونتها في تلقى الخدمة الطبية.

وذكرت منظومة الشكاوى الحكومية برئاسة مجلس الوزراء أن ما تم كان استجابة فورية ولفتة إنسانية من محمود توفيق، وزير الداخلية ، حيث تم التنسيق مع المعهد القومي للأورام للعرض علي استشاري جراحة أورام الفك والذي قرر ضرورة إجراء جراحة لاستئصال الورم وإعادة بناء الفك.

ولدي استكمال الإجراءات اللازمة تبين انتهاء سريان بطاقة الرقم القومي التي تحملها السيدة المسنة وبعرض الأمر علي اللواء مساعد أول وزير الداخلية لحقوق الانسان لتيسير سبل تجديد بطاقة الرقم القومي، أفاد بأن وزير الداخلية أصدر تعليمات بإيفاد مأمورية للتوجه فوراً لإتمام عملية تجديد بطاقة الرقم القومي للمواطنة داخل المعهد القومي للأورام، حيث يقوم المختصون في المعهد بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لها.

وقال الدكتور طارق الرفاعي مدير منظومة الشكاوى الحكومية، إن هذا التحرك السريع من وزارة الداخلية نموذج لما تقوم به الوزارة من استجابات لشكاوى المواطنين التي تتلقاها أو ترصدها منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء ، بجانب الجهود الأساسية للوزارة في التعامل مع الشكاوى المتنوعة لتحقيق الأمن والأمان في ربوع الوطن.

ونوه الرفاعي إلى أن منظومة الشكاوى الحكومية كانت قد قامت بالتواصل مع عميد المعهد القومي للأورام لتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمواطنة، وخلال السير في الإجراءات اللازمة تبين أن بطاقة الرقم القومي منتهية، وأن السيدة من منتفعي التأمين الصحي وتقيم خارج محافظة القاهرة.

وبناء علي ذلك تم التنسيق مع وزارتي الداخلية والصحة والسكان وقد اضطلعت الجهات المعنية بتيسير الإجراءات اللازمة لضمان سرعة تقديم الخدمة الطبية المطلوبة ، وقامت الهيئة العامة للتأمين الصحي بتوجيه خطاب خدمات متبادلة لدي المعهد القومي للأورام، كما قام أيضا المعهد القومي للأورام بتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمواطنة علي التوازي مع السير في باقي الإجراءات.

وأكد مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة أن ذلك يأتي تنفيذاً لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، بالتنسيق مع الوزارات والمحافظات والجهات المعنية لتحقيق سرعة الاستجابة لشكاوى وطلبات المواطنين خاصة ذات البعد الإنساني، واتساقاً مع المبادرات الرئاسية لتحقيق حياة كريمة للمواطن المصري.