«فى إم وير» تنفذ مشروعاً للربط الإلكترونى بين التموين و600 جهة تابعة

بالتعاون مع «الاتصالات» و«المصرية للاتصالات»

«فى إم وير» تنفذ مشروعاً للربط الإلكترونى بين التموين و600 جهة تابعة
محمود جمال

محمود جمال

6:06 ص, الأثنين, 15 نوفمبر 21

تعتزم شركة «فى إم وير» «vmware» تنفيذ مشروع للربط الإلكترونى بين وزارة التموين والجهات التابعة لها على مستوى الجمهورية خلال النصف الثانى من ديسمبر المقبل .

وقال عمرو صلاح المدير الإقليمى للشركة فى مصر ومنطقة شمال أفريقيا والمشرق العربى، إنه سيتم تنفيذ المشروع بالتعاون مع وزارة الاتصالات والشركة المصرية للاتصالات بهدف ربط مركز بيانات وزارة التموين بنحو 600 جهة تابعة باستخدام تكنولوجيا متقدمة لتأمين الشبكات وحركة التطبيقات تعرف بـ«Software define network» وذلك ضمن مبادرة «مصر الرقمية» التى تتبنى وزارة الاتصالات تنفيذها.

وأوضح صلاح لـ«المال» على هامش الدورة 25 من معرض ومؤتمر «كايرو آى سى تى» الذى اختتمت فعالياته يوم الأربعاء الماضى أن الشركة بدأت نشاطها بالسوق المحلية منذ أكثر من 5 أعوام وتحتفل بمرور 3 أعوام على تأسيس مكتبها فى القاهرة خلال مارس 2022 ويعمل بها نحو 325 مهندسا من بينهم 267 متخصصا يعملون فى مركز تميز الشركة «center of exellcene» لخدمة أسواق منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط ومصر وأوروبا .

وأضاف أن الشركة وقعت اتفاقية مع وزارة الاتصالات تمنح الحكومة المصرية حق استخدام برامج «vmware» بأسعار مخفضة ، كما نفذت خلال المرحلة الماضية عددا من مشروعات الميكنة والتحول الرقمى العملاقة وتحديدا فى مجال حلول تأمين الشبكات والخوادم والأجهزة والحلول الافتراضية بما يتوافق مع رؤية مصر 2030 .

صلاح: دور للشركة فى تأمين بيانات موظفى العاصمة الإدارية إلكترونيا

وألمح إلى أن الشركة تقدم أيضا حلول الحوسبة لمختلف القطاعات الاقتصادية بما يعزز توجهات الدولة ويواكب التطورات العالمية، بالإضافة إلى التعاون مع القطاع المصرفى والبنك المركزى المصرى ، موضحا أن «vmware» بصدد الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع بنك مصر الرقمى خلال الشهور الثلاثة المقبلة.

ولفت إلى أن الشركة تتولى تنفيذ مشروع ميكنة خدمات بنك الائتمان الزراعى للوصول إلى المزارعين المستحقين على مستوى محافظات الجمهورية طبقا لتوجيهات القيادة السياسية ، مبينا أن vm ware لها دورا أيضا فى عملية التأمين الإلكترونى لبيانات الموظفين المقرر انتقالهم إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وفى سياق متصل، رأى صلاح أن المشروعات السابقة تعزز ثقة الشركة فى المناخ الاقتصادى للبلاد ورؤيتها الاستثمارية فى مصر نحو إجراء مزيد من التوسعات المستقبلية، لذلك تستهدف الوصول بالعاملين لديها إلى 500 مهندس بنهاية العام المقبل مقارنة مع 350 قبل أواخر 2021.

وأشار إلى أن الشركة أسست أكاديمية لتدريب طلاب الجامعات حديثى التخرج منذ 18 شهراً وتم تدريب نحو 2200 طالب حتى الآن بالتعاون مع معهد تكنولوجيا المعلومات ITI والمعهد القومى للاتصالات NTI التابعين لوزارة الاتصالات و%34 منهم سيدات ، موضحا أنه تم تعيين 76 طالبا فى مركز تميز الشركة، بينما تم تعيين العدد المتبقى فى جهات حكومية وشركاء عمل «vmware» إنطلاقا من كون تمكين الشباب والمرأة أحد ركائز رؤية مصر 2030.