«فوووم».. منافس بديل لـ «جلوفو» بعد خروجها من مصر

تبدأ فى منطقتي المعادي والمقطم كمرحلة أولي.

«فوووم».. منافس بديل لـ «جلوفو» بعد خروجها من مصر
محمود جمال

محمود جمال

2:19 م, الأثنين, 27 يناير 20

اجتمع مسئولي شركة فوووم تكنولوجي vooom المصرية -لطلب خدمات الديلفري عبر المحمول، مع عدد من كباتن جلوفو الأسبانية بعد انسحابها من مصر نهائيًا، وذلك لشرح طريقة العمل بالتطبيق.

وعلمت “المال” أن الشركة بصدد تفعيل خدمات تطبيقها الذكي داخل منطقتي المعادي والمقطم كمرحلة أولى، يليها مدينة نصر ومصر الجديدة، على أن يتم محاسبة الكباتن بـ 7 جنيهات كتعريفة تلقي الطلب من العميل تشمل أول 2 كيلو متر، وتقبل الشركة ضم كباتن يعملون بالدراجات الهوائية أو البخارية أو شاحنة صغيرة.

وعلمت أن الكابتن يمكنه سداد سعر الجاكيت وحقيبة الأدوات المعروفة باسم “الباوتش” نقدًا أو بالتقسيط، ولا تمنح الشركة بوانص أو جرانتي إضافي على ثمن الطلب.

وبحسب الموقع الالكتروني للشركة، فإن العميل لديه الحق فى إلغاء الطلب إذ لم يقم مندوب الديلفري بشراء أى من المنتجات المذكورة فى الطلب، مع عدم تحميل العميل أى تكاليف إلغاء.

مع العلم بأن إلغاء أي طلب من فوووم أو من المتجر الشريك، وكانت طريقة الدفع باستخدام أحد طرق الدفع (المحافظ الالكترونية – بطاقة ائتمانية – كاش ) سيتم إرجاع المبلغ بنفس الطريقة المدفوع بها، وفي حال لم تكن طريقة الدفع كـاش سنقوم بإرجاع المبلغ في خلال 15 يومًا عمـل، وفقًا للقواعد المعمول بها في البنوك الصرية.

يشار إلى أن جلوفو الأسبانية انسحبت الأسبوع الماضي من 4 أسواق حول العالم، هي: مصر وتركيا وأوراجوي وبورتريكو بسبب صعوبات تمويلية تواجه الشركة الأم، وقررت إغلاق تطبيقها بالسوق المحلية وعدم تلقي أى طلبات جديدة من العملاء.

كان محمد أيمن، مدير العمليات فى جلوفو مصر، كشف فى تصريحات سابقة لـ “المال”، عن تسوية مستحقات جميع كباتنها الشركة بالكامل يوم الخميس 30 يناير الجاري.