فولكس فاجن تبيع 1000 وحدة فى مصر خلال النصف الأول من 2020

هبطت أسعار سيارات تويوتا كورولا فى مصر، وفقًا للقوائم السعرية الصادرة عن وكيل العلامة اليابانية فى السوق المحلية.

فولكس فاجن تبيع 1000 وحدة فى مصر خلال النصف الأول من 2020
شريف عيسى

شريف عيسى

11:28 ص, الأربعاء, 5 أغسطس 20

مدحت اسماعيل: توافر دفعة جديدة من «باسات» منذ بداية أغسطس.. ونستهدف بيع 2000 عربة بنهاية العام

تمكنت شركة المصرية التجارية وأوتوموتيف، وكلاء سيارات فولكس فاجن وأودى فى مصر، من بيع وتسليم ما يقرب من 1000 سيارة خلال النصف الأول من العام الحالى فى الفترة من يناير وحتى نهاية يونيو 2020.

قال مدحت اسماعيل، مدير قطاع فولكس فاجن بالشركة، إنه رغم من التحديات التى واجهت سوق السيارات بداية من شهر مارس نتيجة ظهور حالات اصابات بفيروس كورونا فى مصر، وإتخاذ الحكومة مجموعة من التدابير الاحترازية منها حظر التجوال الجزئى وتطبيق سياسات التباعد الإجتماعى إلا أن فولكس فاجن مصر تمكنت الحفاظ على معدلات مبيعاتها مقارنة بالعام الماضى.

وأوضح أن تمُكن فولكس فاجن من بيع تلك الكميات من العلامة الألمانية يعود إلى الطفرة التى حققتها المصرية التجارية واوتوموتيف خلال الربع الأول بصفة خاصة، وسوق السيارات بصفة عامة بعد أن ارتفعت معدلات الطلب على السيارات الجديدة مع تطبيق المرحلة الأخيرة من اتفاقية الشراكة التركية مطلع يناير 2020.

وأضاف أن تقديم الجيل الجديد كليًا من فولكس فاجن تيجوان، التابعة لفئة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدمات SUV، وارتفاع الطلب عليها، ساهم فى الحفاظ على مبيعات العلامة التجارية فى السوق المحلية.

وساهمت اتفاقية الشراكة التركية والتى تنص على إعفاء السيارات المنتجة فى تركيا من الرسوم الجمركية فى خفض أسعار سيارات تويوتا كورولا، وفيات تيبو بقيمة تتراوح ما بين 10 آلاف حتى 25 ألف جنيه.

وتراجعت أسعار فيات تيبو بداية من يناير 2020، وفقًا للقوائم السعرية الصادرة عن شركة داينامكس للتوزيع، وكيل العلامة الإيطالية فى مصر، بقيمة تتراوح ما بين 18 ألفًا، و100 جنيه، حتى 25 ألفًا، و100 جنيه.

كما هبطت أسعار سيارات تويوتا كورولا فى مصر، وفقًا للقوائم السعرية الصادرة عن وكيل العلامة اليابانية فى السوق المحلية، بقيمة تتراوح ما بين 10 آلاف، وحتى 19 ألف جنيه.

وتابع اسماعيل: أن التحديات التى واجهت سوق السيارات خلال الربع الثانى من العام الحالى مع تفشى فيورس كورونا فى البلاد، دفعت الشركات لإعادة النظر فى مستهدفاتها من المبيعات خلال العام الحالى.

وأشار إلى أن فولكس فاجن مصر تستهدف حاليًا الوصول بمبيعاتها من السيارات الملاكى بنهاية العام الحالى إلى 2000 سيارة، ليتماثل مع ما حققته العلامة التجارية من مبيعات خلال 2019.

واستبعد اسماعيل إمكانية تقديم موديلات جديدة من فولكس فاجن، والمتوافرة فى السوق العالمية، خاصة مع تراجع الطلب الحالى على السيارات الزيرو.

وكشف عن وصول دفعة جديدة من طراز فولكس فاجن باسات فيس ليفت، التابعة لفئة السيارات السيدان العائلية رباعية الأبواب، منذ بداية أغسطس الجارى.

وبحسب البيانات الصادرة عن منفذ اسكندرية الجمركى خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالى فى الفترة من يناير وحتى نهاية مايو، تمكنت فولكس فاجن مصر من الإفراج عن 756 سيارة خلال 2020، مقارنة بمعدلات إفراجها من موديلات العلامة التجارية خلال 2019، والتى سجلت 967 وحدة.

وأشار التقرير إلى ان فولكس فاجن جاءت فى المركز التاسع فى قائمة سيارات الركوب الأوروبية المنشأ الأعلى استيرادًا خلال الشهرو الخمسة الأولى من العام الحالى، لتحفاظ على حصتها الاستيرادية من اجمالى السيارات الأوروبية المفرج عنها، والبالغة %4.9.