«فولفو» تلغي خطتها لبيع السيارات الكهربائية فقط بحلول عام 2030

تعني هذه الخطوة أن فولفو كارز تحذو حذو لاعبين آخرين في الصناعة

«فولفو» تلغي خطتها لبيع السيارات الكهربائية فقط بحلول عام 2030
أيمن عزام

أيمن عزام

8:29 م, الأربعاء, 4 سبتمبر 24

تخلت شركة صناعة السيارات السويدية فولفو كارز يوم الأربعاء عن هدفها القريب الأجل المتمثل في بيع السيارات الكهربائية فقط، مشيرة إلى الحاجة إلى أن تكون “عملية ومرنة” وسط ظروف السوق المتغيرة وتباطؤ الطلب، بحسب شبكة سي إن بي سي.

كانت فولفو كارز، المملوكة لشركة جيلي القابضة الصينية، من بين شركات صناعة السيارات العريقة الأولى التي وعدت بالتحول الكامل إلى السيارات الكهربائية. وقالت الشركة إن هدفها الطويل الأجل يظل أن تصبح شركة صناعة سيارات كهربائية بالكامل.

ومع ذلك، أعلنت الشركة أنها تهدف الآن إلى أن تكون ما بين 90٪ و 100٪ من سياراتها المباعة كهربائية بالكامل أو نماذج هجينة قابلة للشحن بحلول عام 2030، في حين أن ما يصل إلى 10٪ ستسمح بعدد محدود من النماذج الهجينة الخفيفة.

يحل الهدف محل تعهد عام 2021 بأن تكون تشكيلة فولفو كارز كهربائية بالكامل بحلول نهاية العقد.

تعني هذه الخطوة أن فولفو كارز تحذو حذو لاعبين آخرين في الصناعة في تقليص طموحاتها في مجال السيارات الكهربائية. أعلنت شركتا صناعة السيارات الألمانيتان مرسيدس بنز جروب وفولكس فاجن في وقت سابق عن تحول في استراتيجياتهما الخاصة بالسيارات الكهربائية.

وقال جيم روان الرئيس التنفيذي لشركة فولفو للسيارات في بيان مكتوب يوم الأربعاء: “توفر السيارة الكهربائية تجربة قيادة فائقة وتزيد من إمكانيات استخدام التقنيات المتقدمة التي تعمل على تحسين تجربة العملاء بشكل عام”.

ومع ذلك، من الواضح أن التحول إلى الكهرباء لن يكون خطيًا، وأن العملاء والأسواق تتحرك بسرعات مختلفة من التبني”.

وقال: “نحن عمليون ومرنون، مع الاحتفاظ بمكانة رائدة في الصناعة فيما يتعلق بالكهرباء والاستدامة”.

انخفضت أسهم فولفو للسيارات بأكثر من 4٪ يوم الأربعاء.