فوز HSBC بجائزة «يوروموني» كأفضل بنك استثماري في مصر

خلال حفل توزيع جوائز مجلة "يوروموني" الشرق الأوسط للتميز لعام 2021

فوز HSBC بجائزة «يوروموني» كأفضل بنك استثماري في مصر
يحيى ياسين

يحيى ياسين

2:39 م, الأربعاء, 14 يوليو 21

أعلن فوزه بجائزة أفضل بنك استثماري في مصر وذلك في حفل توزيع جوائز مجلة “يوروموني” الشرق الأوسط للتميز لعام 2021، حيث حصد خمس جوائز بما في ذلك جائزة أفضل بنك للتمويل المستدام في الشرق الأوسط وأفضل بنك لخدمات المعاملات في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى جائزة أفضل بنك استثماري في كل من الكويت وسلطنة عُمان. 

وقال تود ويلكوكس، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك HSBC مصر في بيان صحفي اليوم الأربعاء: إن البنك على مدار 40 عاماً في مصر دعم خطط التنمية الاقتصادية، مؤكدًا تجاوبه السريع مع أي حالة عدم استقرار في الاقتصاد على مدار السنوات الماضية التي سيطرت على أجواء العالم إثر انتشار جائحة “كورونا”.

وأضاف أنّ البنك يدعم عملاءه لتجاوز تقلبات السوق والاستعداد لبناء مستقبل أكثر استدامة لأعمالهم، مشيرًا إلى أنّ حصوله على الجائزة يعكس هدف البنك المتمثل في الانفتاح على عالم من الفرص، والدور المحوري في مساعدة الاقتصاد المصري لمواجهة تأثير جائحة “كورونا”.

وتابع إن البنك لعب دورًا رئيسًا في مساعدة على إصدار أول سندات خضراء سيادية في المنطقة، من خلال صفقة بقيمة 750 مليون دولار أمريكي تم إصدارها بنجاح في سبتمبر 2020.

وبحسب البيان عمل البنك كمدير رئيس مشترك لصفقة إصدار سندات سيادية للحكومة المصرية في فبراير 2021 ومايو 2020، والتي سجلت أكبر عدد من طلبات الاكتتاب على الإطلاق بالنسبة لمصر ومن قبل أي حكومة إفريقية.

 وفي السياق ذاته قال حلمي غازي، العضو المنتدب لـ”HSBC” مصر، إنّ البنك قادر على العمل بشكل وثيق مع الحكومة المصرية والقطاع الخاص للمساعدة في بناء اقتصاد أقوى لمستقبل مصر، موضحًا اعتزاز البنك بحصوله على الجائزة، والتي تعكس قدرة البنك في تلبية الاحتياجات المعقدة للشركات الأجنبية والهيئات المرتبطة بالحكومة المصرية من خلال عدد كبير من التسهيلات التمويلية على حد قوله.

يحيى ياسين

يحيى ياسين

2:39 م, الأربعاء, 14 يوليو 21