فوز 17 مرشحا بعضوية مجلس إدارة «شعبة الأوراق المالية» بالتزكية

عونى عبدالعزيز رئيساً وماهر وسليمان نائبين.. واعتماد النتائج فى أول جمعية عمومية

فوز 17 مرشحا بعضوية مجلس إدارة «شعبة الأوراق المالية» بالتزكية
أحمد علي

أحمد علي

10:40 ص, الأربعاء, 10 فبراير 21

  كشف عونى عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة شركة وديان للسمسرة، ورئيس شعبة الأوراق المالية، عن فوز 17 مرشحا بعضوية مجلس إدارة الشعبة بالتزكية فى دورته الجديدة لمدة 4 أعوام مقبلة، لافتًا إلى أن الحد الأقصى لعدد أعضاء المجلس وفقًا للائحة النظام الأساسى 21 عضوا.

يُذكر أن اتحاد الغرف التجارية أخطر شعبة الأوراق المالية بانتهاء دورتها الحالية فى أكتوبر الماضي، وقام الاتحاد بفتح باب الاشتراك للجمعية العمومية للشعبة العامة، والترشح لمجلس إدارتها اعتبارًا من الثلاثاء 20 أكتوبر الماضى، إلا أنه تم مد مهلة الانضمام لعضوية الشعبة حتى 15 يناير.

وأوضح عبدالعزيز أن من ضمن الكوادر الفائزة بعضوية مجلس إدارة الشعبة، كل من سليمان نظمي، رئيس اللجنة التأسيسية للاتحاد المصرى للأوراق المالية، ومحمد ماهر، الرئيس التنفيذى لشركة برايم ورئيس الجمعية المصرية للأوراق المالية، ومصطفى فوزي، رئيس مجلس إدارة شركة بايونيرز، ومحمد كمال، مدير المؤسسات المحلية بشركة الرواد، ودينا عبداللطيف يوسف، نائب رئيس مجلس إدارة شركة الرواد، بجانب  إيمان الشافعي، وهدى مبروك .

سليمان نظمي رئيس اللجنة التأسيسية للاتحاد المصرى للأوراق المالية

وأضاف، فى تصريحات لـ«المال»، أنه سيتولى منصب رئيس الشعبة فى تشكيلها الجديد، على أن يتم اختيار محمد ماهر، وسليمان نظمي، نائبين للرئيس، مشيرًا إلى أن الجمعية العمومية للشعبة ستعتمد تلك النتائج فى أول اجتماع لها.

وأوضح أن الشعبة تترقب موقف اتحاد الغرف التجارية من بدء انعقاد الجمعيات العمومية للشعب النوعية فى ظل جائحة فيروس كورونا، لتحديد موعد اجتماع الجمعية العمومية لشعبة الأوراق المالية .

وقال إن النصاب القانوني لعدد أعضاء شعبة الأوراق المالية باتحاد الغرف التجارية اكتمل عقب قيام 51 شركة بإنهاء إجراءات العضوية وسداد الرسوم .

وكان إبراهيم العربى، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، قد وافق مسبقًا على إسقاط الاشتراكات المتأخرة لجميع شركات السمسرة وأعضاء شعبة الأوراق المالية، عن الأعوام من 2011 إلى 2019 فى إطار خطة لإنعاش دور الشُعب والاتحاد لخدمة مناخ الاستثمار.