فوز "مهند" و"تامر" بمسابقة اللجنة العُليا للتأمين الطبي

في تقليد جديد لنشر وتشجيع التثقيف التأميني

فوز "مهند" و"تامر" بمسابقة اللجنة العُليا للتأمين الطبي
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

3:07 ص, الخميس, 15 أكتوبر 20

فاز تامر تمام، بشركة مصر لتأمينات الحياة، ومهند مجدي، بشركة “gig” للتأمين، في المسابقة التي طرحهتا ، اللجنة العليا للملتقى الاقليمي السادس الطبي والرعاية الصحية.

المسابقة التي طرحها القائمين، علي الملتقي الإقليمي السادس للتأمين الطبي، الذي إستضافته القاهرة يومي الأحد والإثنين الماضيين، جاء كتقليد جديد لنشر والتشجيع علي التثقيف التأميني ، خاصة في النشاط الطبي، لكافة العاملين في سوق ، بتنوع أطيافه وتعدد أطرافه، من خلال طرح أسئلة متخصصة في التأمين الطبي.

وتضمنت المسابقة في يومها الأول، التي فاز بجائزتها ، تامر تمام، ست أسئلة، هي ، كم تبلغ أقساط التأمين في العالم العربي؟ ، و كم يمثل التأمين على الحياة في العالم العربي؟ ، بالإضافة الي ، تبلغ نسبة مساهمة في الناتج القومي الخام في مصر؟ ، وكم تبلغ أقساط التأمين الصحي في مصر لعام 2019؟ ، علاوة علي ، كم يمثل التأمين الطبي كنسبه من اجمالي أقساط التأمين في مصر لعام 2019؟ ، وهل الـ COVID-19 مغطى في كل وثائق التأمين؟

أما مسابقة اليوم الثاني ، التي فاز بجائزتها ، مهند مجدي ، فتضمنت سبع أسئلة، هي ، ما هي المحافظة المصرية التي بدأ فيها تطبيق الطبي الشامل؟ ، و في أي سنة بدأ تطبيق التأمين الطبي الشامل في مصر؟ ، وثالثها عن نسبة مساهمة التأمين الصحي في قطاع في الامارات؟ ، بالإضافة الي ، إجمالي ما تم تحصيله من خلال منظومة التحصيل الالكتروني الحكومي ؟ ، وخامسها ينضوي علي ، إسم المنتج التأميني الذي يوزع عن طريق الانترنت والذي أنتشر في دولة غانا؟ ، وسادسها ، كم يبغ عدد الحاملين لبطاقة الدفع الالكتروني الفوري في مصر؟ ، وأخيرًا كم يبلغ عدد العاملات بالمقارنه مع عدد العاملين بمصر؟

ومن المعروف أن الملتقي الإقليمي السادس، للتأمين الطبي، الذي عقده الإتحاد المصري للتأمين، بالتنسيق مع الإتحاد العربي للتأمين، والجمعية المصرية لشركات الرعاية الصحية، إنتهي في ختام أعماله إلي أربعة عشر توصية.

أبرز توصيات الملتقي الإقليمي السادس للتأمين الطبي

ومن أبرز توصيات الملتقي، الذي عُقد برعاية “” إعلاميًا، العمل على تحقيق التعاون بين الدولة وشركات ، من خلال السماح للشركات ، بالتعاقد مع العملاء مباشرة ، بمستوى تغطية ومميزات يختارها العميل ، بالإضافة الى برنامج التأمين الصحى الحكومى، أو إعطاء مهام التسوية المالية إلى شركات ، أو عن طريق تقديم التغطية التأمينية للمواطنين الراغبين في التعامل مع شركات التأمين عن طريق قسائم صحية بمبلغ القسط.

وتضمنت التوصيات، تقديم ورقة عمل، لهيئة الرقابة المالية ، عن طريق الاتحاد المصرى للتأمين ، تمهيداً لمناقشتها ، من خلال عقد ورشة عمل تجمع بين ممثلى قطاع الطبى ، والرعاية الصحية ، وممثلى الهيئة العامة للرقابة المالية ، بالإضافة الي ممثلى الهيئة العامة للتأمين الصحى ، وذلك بعد دراسة ما تم تنفيذه من خطوات لمنظومة الصحى الشامل بمحافظة بورسعيد.