فوري تنجح فى تغطية اكتتاب المرحلة الثانية لزيادة رأس المال بمعدل 296.6 مرة

بلغ عدد الأسهم المكتتب فيها 367.8 مليون سهم بنهاية جلسة الاثنين

فوري تنجح فى تغطية اكتتاب المرحلة الثانية لزيادة رأس المال بمعدل 296.6 مرة
رجب عزالدين

رجب عزالدين

12:26 م, الأربعاء, 25 مايو 22

أعلنت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، نجاحها فى تغطية اكتتاب المرحلة الثانية فى زيادة رأس المال المصدر بمعدل 296.6 مرة.

وقالت فوري فى إفصاح مختصر مرسل للبورصة المصرية الأربعاء إن عملية الاكتتاب تمت بنجاح على عدد 367.8 مليون سهم بما يغطى الكمية محل الاكتتاب أكثر من 296 مرة.

وحصلت فوري فى وقت سابق على موافقة لفتح مرحلة ثانية للاكتتاب فى 1.27 مليون سهم لم تغطى فى زيادة رأس المال بمرحلتها الأولى.

استناد إلى ذلك قررت الشركة فتح باب الاكتتاب أمام قدامى المساهمين بنفس السعر والشروط لمدة يومين عمل بدأت 22 وانتهت 23 مايو الجارى عبر بنك القاهرة بفروعه المختلفة.

فوري نجحت فى تغطية المرحلة الأولى بنسبة 99.92% منذ عشرة أيام

ونجحت فوري منذ أيام (15 مايو) فى تغطية المرحلة الأولى فى اكتتاب زيادة رأس المال الثالثة منذ طرحها في البورصة المصرية بنسبة  إلا قليلا.

وأظهرت نتائج الاكتتاب تغطية الزيادة بنسبة 99.92% من إجمالى أسهم الزيادة المطروحة والبالغة 1.6 مليار سهم ،بينما تبقى 1.27 مليون سهم بدون تغطية بنسبة 0.079%.

وقالت الشركة فى إفصاح مرسل للبورصة ساعتها، إنها ستفتح مرحلة ثانية للاكتتاب فى الأسهم غير المغطاة بعد أخذ موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية.

ودعت فوري قدامى المساهمين فى وقت سابق للاكتتاب في زيادة رأس المال المصدر بقيمة  خلال الفترة من 7 أبريل وحتى 11 مايو الجارى،وفقا للدعوة المنشورة بجريدة المال بتاريخ 20 مارس الماضى.

ويبلغ رأس المال الحارى للشركة 853.6 مليون جنيه ومن المقرر ارتفاعه إلى 1.65 مليار بعد الزيادة الأخيرة التى جرى توزيعها على 1.6 مليار سهم بالقيمة الاسمية للسهم (0.50 جنيه)، دون مصاريف إصدار.

أشرف صبرى : نخطط لاستخدام حصيلة الاكتتاب في خطة توسع رقمي

وحصلت فوري فى (6 فبراير الماضى ) على موافقة  للشروع في إجراءات زيادة رأس المال المصدر والمرخص به.

كما حصلت على موافقة المساهمين فى آخر اجتماع جمعية عامة (3 مارس) لمضاعفة رأس المال المصدر ،وكذلك زيادة رأس المال المرخص به بقيمة 2 مليار جنيه.

وأشارت الشركة فى إفصاح سابق (6 فبراير) إلى أن هذه الزيادة ستمكنها من تدعيم مواردها المالية الذاتية بما يتيح لها تمويل التوسعات المستقبلية ومجابهة التكاليف الاستثمارية المترتبة على ذلك.

وتخطط الشركة لاستخدام 400 مليون جنيه من حصيلة الزيادة للاستثمار فى مجالات، التمويل الاستهلاكى ، التمويل متناهى الصغر إضافة ، خدمات التأمين الرقمى، وخدمات صناديق الاستثمار.

كما تعتزم استخدام باقى الحصيلة فى تمويل التوسع فى منظومة الخدمات المالية المتاحة للأفراد من خلال تطبيق “ماى فورى”،وكذلك الاستثمار المباشر فى الشركات داخل مصر وخارجها.

فورى: رفعت رأسمالها مرتين منذ طرح أسهمها فى البورصة 2019

وتعتبر فورى من أبرز شركات الدفع الإلكترونى بمصر، وتعمل بمجال دفع الفواتير عن طريق قنوات متنوعة، تشمل ماكينات الصراف الآلى، ومحافظ المحمول، والمنافذ التجارية، إضافة للدفع عن طريق الإنترنت.

وتصدرت الشركة قطاع المدفوعات الرقمية بمصر بحجم تعاملات بلغ  خلال العام الماضى 2021 (جرى 5 مليارات منها عبر الإنترنت).

وطرحت الشركة جزءا من أسهمها فى البورصة المصرية يوليو 2019 ، حوالى 254.6 مليون سهم، تُمثل %36 من رأسمالها، وذلك فى صورة تخارج جزئى للمساهمين .

وارتفع سهم الشركة خلال أول عامين من طرحه فى البورصة بنسبة  ، وهى أعلى زيادة لسهم مدرج خلال فى سوق الأوراق المالية خلال تلك الفترة.

ورفعت الشركة رأسمالها أول مرة بعد الطرح فى مارس 2020، من 353.65 مليون جنيه إلى 453.65 مليون جنيه، بزيادة قدرها 100 مليون جنيه.

كما رفعته مرة ثانية فى 23 يونيو 2021، إلى 853.6 مليون بزيادة قدرها 400 مليون جنيه، من خلال اكتتاب جرى تغطيته بمعدل ، وفقا لإفصاح سابق.

وتدرس الشركة منذ يناير الماضى خططا لإدراج جزء من الأسهم في  أو نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية فى شكل إصدار شهادات إيداع دولية لم يحدد سعرها أو توقيت طرحها بعد.

وأفصحت فورى فى 13 أبريل الماضى عن شراء شركة أبو ظبي القابضة  حصة تعادل 12.6 % من أسهمها بقيمة إجمالية قدرها  تقريبا.

وأوضحت الشركة فى بيان لاحق أن هذه الصفقة تمت على جزء من حصص و إضافة إلى بيع حقوق اكتتاب زيادة رأس المال الجارية.