«فوري» تعتزم إصدار كروت مسبقة الدفع بالتعاون مع بنك محلي

«صبرى»: 100 مليون جنيه مخصصة للاستثمار فى الشركات الناشئة

«فوري» تعتزم إصدار كروت مسبقة الدفع بالتعاون مع بنك محلي
أحمد علي

أحمد علي

9:38 ص, الأثنين, 24 يناير 22

كشف المهندس أشرف صبرى، المؤسس، الرئيس التنفيذى لـشركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، أنها تعتزم إصدار كروت مسبقة الدفع بالتعاون مع أحد البنوك المحلية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«المال» على هامش مؤتمر صحفى بمناسبة إطلاق صندوق «فوري يومى» بالتعاون مع شركة مصر كابيتال، أن «فورى» تعمل على تسويق الكارت الجديد خلال الفترة المقبلة، على أن يتولى البنك الشريك مسئولية إيداع وسحب الأموال.

وأوضح أن الشركة تترقب موافقة البنك المركزى لبدء مرحلة تجريبية للكارت الجديد، على أن يتم تقييم تلك التجربة لتفعيلها رسميًا فى مرحلة لاحقة.

وأوضح «صبرى»، أن «فورى» تسعى خلال الفترة المقبلة لتسهيل الخدمات المالية غير المصرفية سواء للأفراد أو تجار شبكتها، من خلال تسهيل الدفع والاستثمار عن طريق صندوق «فورى يومى»، أو تسهيل التأمين أو الإقراض للأفراد أو صغار التجار.

ولفت إلى أن شركته تستهدف من إطلاق صندوق «فورى يومى» بالتعاون مع «مصر كابيتال» إلى إتاحة قنوات ادخار مؤمنة، بدلًا من نظيرتها غير الرسمية التى يلجأ إليها البعض، وتتسبب فى أزمات كبيرة .

«صبرى»: 100 مليون جنيه مخصصة للاستثمار فى الشركات الناشئة

وأشار إلى أن «فورى» خصصت 100 مليون جنيه من حصيلة زيادة رأس المال للاستثمار فى الشركات الناشئة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن سياسة «فورى» الاستثمارية فى الشركات الناشئة، تتمحور حول الاستحواذ على حصص أقلية بشركات بمجال التكنولوجيا المالية والمدفوعات الإلكترونية.

وأكد «صبرى»، أن شركته تسعى نحو الشركات الناشئة الملائمة لسياسة «فورى»، كما أنها لا تفضل الاستثمارات كبيرة الحجم، مشيرًا إلى أنها لا تهتم بعدد الشركات الناشئة المرشحة للاستثمار أو حجم التذكرة الاستثمارية المخصصة للشركة الواحدة.

يذكر أن «فورى» أعلنت فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية الخميس الماضى أنها تدرس زيادة رأس المال المصدر بقيمة 800 مليون جنيه، من 853.652 مليون بواقع 1.707 مليار سهم حالياً، إلى 1.653 مليار جنيه، موزعة على 3.307 مليار سهم، بطريقة نقدية عبر اكتتاب قدامى المساهمين.

ورفض «صبرى»، التعليق على قرار مجلس الإدارة بشأن قيد وطرح جزء من أسهم «فورى» فى السوق الأمريكية، سواء فى بورصتى ناسداك أو نيويورك، مؤكدًا أن الشركة ملتزمة بعدم الإفصاح عن أى تفاصيل جديدة وفق اتفاقها مع الجهات الرقابية.

وأعلنت «فورى» نهاية الأسبوع الماضى -الخميس- عن موافقة مجلس إدارة الشركة على إنشاء برنامج شهادات الإيداع الأمريكية للنظر فى إمكانية قيد جزء من أسهم الشركة فى الولايات المتحدة الأمريكية، فى إطار طرح ثانوى مسجل فى لجنة الأوراق المالية والبورصة فى الولايات المتحدة الأمريكية.

وحققت شركة فورى لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، أرباحًا بلغت 193.7 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضى، مقابل أرباح بلغت 145.1 مليون فى الفترة المقارنة من 2020.