فوري للوساطة : المرأة تستحوذ على 60% من قاعدة عملاء نشاط التمويل متناهى الصغر

خلال كلمتها بمؤتمر التأمين متناهى الصغر فى إطار الشمول المالى والتنمية المستدامة اليوم فى الأقصر

فوري للوساطة : المرأة تستحوذ على 60% من قاعدة عملاء نشاط التمويل متناهى الصغر
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

2:38 م, الثلاثاء, 22 مارس 22

قالت منة الله حجازي، مدير عام ومؤسس شركة فورى للوساطة التأمينية، إن التأمين متناهى الصغر يلعب دورا محوريا فى دعم تمكين المرأة اقتصاديا ، بما يتوافق مع استراتيجية الدولة، وذلك عبر توفير المنتجات التأمينية اللازمة لتوفير حياة كريمة للأسر المصرية ودعم مشروعات المرأة.

وأوضحت حجازى خلال كلمتها بمؤتمر التأمين متناهى الصغر فى إطار الشمول المالى والتنمية المستدامة اليوم فى الأقصر، أن يجب العمل على تبسيط منتجات التأمين متناهى الصغر وتوضيح الصياغة الخاصة بهذه المنتجات للوصول إلى أكبر شريحة مستهدفة من هذه الوثائق خلال الفترة المقبلة.

وأضافت أن المرأة تستحوذ على 60% من قاعدة عملاء نشاط التمويل متناهى الصغر بالسوق المصرية بنهاية عام 2021، مشيرة إلى ضرورة توافر المنتجات التأمينية اللازمة لحماية هذه التمويلات لدعم تمكين المرأة اقتصاديا.

وأشارت إلى أن شركة فورى للوساطة التأمينية ارتكزت فى استراتيجيتها على التكنولوجيا للوصول إلى شريحة كبيرة من محدودى الدخل لتسويق منتجات التأمين متناهى الصغر، مطالبة شركات التأمين بالسهولة فى تصميم هذه المنتجات لتسهيل الوصول إلى شرائح المجتمع المستهدفة من هذه الوثائق.

وأوصت بعمل وتدشين مبادرات من القطاع الخاص لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وتمكين المرأة اقتصاديا، وعدم الاكتفاء فقط بالمبادرات الحكومية.