«فورى» تتعاقد مع بنك دبى الإسلامى على تقديم خدماتها فى الإمارات

تتفاوض على تحصيل اشتراكات تطبيق «watch it»

«فورى» تتعاقد مع بنك دبى الإسلامى على تقديم خدماتها فى الإمارات
محمود جمال

محمود جمال

10:02 ص, الأحد, 2 يونيو 19

تعاقدت شركة «فورى» لحلول المدفوعات الإلكترونية مع بنك دبى الإسلامى «DUBIA ISLAMIC BANK» على تقديم محفظة خدماتها بالكامل فى السوق الإماراتية.

وقال محمد عكاشة، العضو المنتدب للشركة، إن «فورى» بصدد إطلاق الخدمة بشكل تجريبى خلال فصل الصيف المقبل، وعلى رأسها دفع الفواتير والقبول البنكى «banking acceptance».

وأوضح لـ«المال» أن الشركة تستهدف 60 مليار جنيه متحصلات إلكترونية على منصتها محليا، قبل نهاية 2019، مقارنة مع 40 مليارا خلال العام الماضى، والوصول إلى 120 ألف نقطة بيع «POS» مقابل 100 ألف بالوقت الراهن، جاء ذلك على هامش حفل الإفطار الذى عقدته الشركة خلال الأسبوع الماضى.

وأكد أن «فورى» تجرى حاليا 2.4 مليون معاملة مالية على شبكتها يوميا، واتفقت مع 6 بنوك على تقديم خدماتها المصرفية بالوكالة فى محلات «فورى بلس»، والبالغ عددها حاليا 70 محلا، ومنها «مصر» و«قطر الوطنى QNB» و«التجارى الدولى CIB» خلال المرحلة المقبلة.

وتأسست «فورى بلس» نهاية عام 2017 برأس مال مدفوع 60 مليون جنيه، وتمتلك شركة فورى %38 من أسهمها، وتتوزع النسبة المتبقية بين البنك التجارى الدولى وبنك مصر.

وتقدم الشركة حزمة خدمات بنكية منها سداد القروض ومستحقات البطاقات الائتمانية، عمليات الإيداع والسحب النقدى للأفراد، التحويلات بالعملة المحلية والعملات الأجنبية، خدمات التوصيل والتحصيل، خدمات ماكينات الصراف الآلى.

على صعيد آخر، كشف عكاشة عن إجراء مفاوضات مع مسئولى الشركة المتحدة التابعة لمجموعة إعلام المصريين على تحصيل اشتراكات تطبيق مشاهدة الفيديوهات «WATCH IT»، لافتا إلى أن المدفوعات الحكومية تنمو بشكل كبير مع توجهات وزارة المالية الخاصة بعدم قبول تحصيل أكثر من 500 جنيه نقدا.

يشار إلى أن قيمة الاشتراك الشهرى بالتطبيق تبلغ 99 جنيها، و555 جنيها لمدة 6 شهور، و999 جنيها سنويا.

وأضاف «عكاشة» أن الفترة الماضية شهدت استحواذ «فورى» على حصص أقلية فى شركات حلول تكنولوجيا ناشئة تعمل فى مجالات العروض والكوبونات المجانية، مثل شركة «وفرها» و«بوسطة» لخدمات التوصيل بما يعزز قدرات الشركة التنافسية فى نشاط المدفوعات الإلكترونية.

ومن جانبه، قال أشرف صبرى، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن «فورى» أنشأت ذراعا استثمارية لها مؤخرا تحت اسم «فورى مايكرو فاينانس» برأسمال 80 مليون جنيه، لتمويل شبكة التجار المتعاقدين معها فى شراء ماكينات الدفع الإلكترونى وخصم الأقساط مباشرة من أرصدتهم.

وكشف عن أن شركته تستثمر 300 مليون جنيه سنويا فى تحديث شبكة بنتيها التحتية، وقال إن بطاقة المدفوعات الوطنية «ميزة» توفر بديلا محليا فى حال وجود اضطرابات سياسية أو اقتصادية بشرط تقديم خدمات قيمة مضافة جديدة.