«فورورد للمقاولات» تتفاوض للحصول على تسهيلات ائتمانية تتجاوز مليار جنيه

مع أحد البنوك الحكومية

«فورورد للمقاولات» تتفاوض للحصول على تسهيلات ائتمانية تتجاوز مليار جنيه
محمد سالم

محمد سالم

9:17 ص, الأربعاء, 20 يناير 21

بدأت شركة فورورد للمقاولات والاستثمار العقارى مفاوضات مع أحد البنوك الحكومية للحصول على تسهيلات ائتمانية بقيمة تتجاوز مليار جنيه؛ بغرض الإنفاق على تنفيذ مجموعة من المشروعات المُسندة إليها فى مجالات الإسكان والبنية التحتية فى المدن الجديدة ومنها العاصمة الإدارية.

وقالت مصادر على صلة بالمفاوضات – فى تصريح لـ«المال» – إن الشركة بصدد الانتهاء من النموذج المالى، والذى يوضح موقف الالتزامات والإيرادات المختلفة، والتدفقات النقدية المتوقعة، واحتياجات السيولة؛ وذلك لإرساله إلى البنك الحكومى الذى يتم التفاوض معه، ومن ثم البدء فى إعداد مذكرة الشروط والأحكام الخاصة بالتسهيلات الائتمانية المطلوبة.

ورجحت حسم المفاوضات وتوقيع العقود النهائية قبل نهاية فبراير المقبل، على أقصى تقدير.

وتأسست الشركة عام 1994، ويترأسها المهندس محمد الجندى، وتتخصص فى تنفيذ جميع الأعمال المدنية والتشطيبات الداخلية والخارجية، بالإضافة للمبانى السكنية والإدارية المختلفة.

وأشارت المصادر إلى أن قيمة التسهيلات قد يتم الحصول عليها بالكامل من البنك الحكومى، أو بالمشاركة مع أحد البنوك الأخرى من القطاع الخاص؛ وذلك وفق شروط مبادرة البنك المركزى لقطاع المقاولات بفائدة %8.

وسمح «المركزى» فى مايو الماضى، بضم قطاع المقاولات إلى المبادرة البالغ قيمتها 100 مليار جنيه؛ كنوع من الدعم لتعزيز نشاط الاقتصاد المصرى فى مواجهة تداعيات فيروس كورونا.

وتتولى «فورورد» للمقاولات والاستثمار العقارى، حاليا، جميع الأعمال المدنية، والتشطيبات (الداخلية والخارجية)، والأعمال الإلكتروميكانيكية؛ وذلك لعدد 51 مبنى سكنيا بمشروع مراسى – سيدى عبد الرحمن، المملوك لشركة إعمار بمنطقة الساحل الشمالى، بالإضافة إلى مشاركتها فى تنفيذ عدد من المشروعات الأخرى منها مبنى جراج متعدد الطوابق بجامعة عين شمس، وعدد من مبانى جامعة زويل العلمية، ومشروع «نيو جيزة» العقارى، وبعض المبانى السكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة.