«فورمولا 1» تُبرم صفقة رعاية بـ 100 مليون دولار مع بورصة عملات مشفرة

بموجب هذا الاتفاق، سيحصل "كريبتو دوت كوم" على حضور نموذجي لأحداث وفاعليات "فورمولا 1"، المعروف أيضا بسباق الجائزة الكبرى،

«فورمولا 1» تُبرم صفقة رعاية بـ 100 مليون دولار مع بورصة عملات مشفرة
محمد عبد السند

محمد عبد السند

3:01 م, الخميس, 1 يوليو 21

توصل سباق “الفورمولا 1” الشهير إلى اتفاق رعاية جديد والذي سيحظى بموجبه على رعاية “كريبتو دوت كوم” Crypto.com ، وهي منصة تسمح للعملاء بشراء العملات المشفرة والترويج لها، حسبما ذكر موقع “كريبتو نيوز بي تي سي” المتخصص في العملات المشفرة.

وذكر الأشخاص المطلعون على الاتفاق في تصريحات أدلوا بها لشبكة “سي إن بي سي” الإخبارية الأمريكية أن اتفاق الرعاية مدته خمس سنوات وتبلغ قيمته الإجمالية أكثر من 100 مليون دولار.

وبموجب هذا الاتفاق، سيحصل “كريبتو دوت كوم” على حضور نموذجي لأحداث وفاعليات “فورمولا 1″، المعروف أيضا بسباق الجائزة الكبرى، جنبا إلى جنب مع التواجد في المواقع التي تبدأ من عندها السباقات. بالإضافة إلى ذلك، قد تحصل Crypto.com على أماكن تتواجد فيها على جانب المسار في سباقات “الفورمولا 1” لبقية الموسم.

وقد تقدم “كريبتو دوت كوم” أيضا جائزة علامتها التجارية في سباق الجائزة الكبرى البلجيكي لـ “الفورمولا 1 والمقرر إقامته في أغسطس المقبل.

وفي بيان صحفي، ذكر بن بينكوس ، مدير الشراكات الاقتصادية في “فورمولا 1” ، أن مجموعة السباقات ستستمد “الخبرة” من “كريبتو دوت كوم ” عندما ” نستكشف عالم العملات المشفرة، وهو مجال نحن مفتونون به جدا”.

وتقول “كريبتو دوت كوم” إن لديها أكثر من 10 ملايين عميل على نظامها الأساسي ولديها تطبيق يمكن الوصول إليه من قبل أجهزة آبل، وأندرويد.

وتحقق الشركة دخلا من رسوم المعاملات ولديها شراكات أنشطة رياضية مختلفة ، جنبًا إلى جنب مع فرق رياضية مثل فريق “إف1 أستون مارتن” و “دوري الهوكي” وفريق “مونتريال كانيديانز” لـ هوكي الجليد..

جدير بالذكر أن سباق “فورمولا1 ” مملوك لشركة “ليبرتي ميديا كوربوريشن” التي اشترت كيان السباقات العالمي في العام 2016 مقابل 4.4 مليار دولار. واستخدمت “فورمولا 1” شركة Artistic Artists Company للأنشطة الرياضية لمقايضة الصفقة.

وقال كريس مارساليك المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة “كريبتو دوت كوم” في معرض تعليقه على اتفاق الرعاية مع “فوركولا 1” : “نتطلع إلى سنوات من الابتكار الجماعي سويا”.

وأضاف: “نحن متحمسون أيضا للمشاركة مع (فورمولا 1) في إطار نمو الرموز غير القابلة للاستبدال NFTs ، وربط المتابعين باللعبة بأساليب جديدة وحديثة”.