فورد تطرح منصة إليكترونية لبيع السيارات خلال الصيف

المنصة ستكون جاهزة في غضون الربع الثالث من عام 2020

فورد تطرح منصة إليكترونية لبيع السيارات خلال الصيف
محمد عبد السند

محمد عبد السند

2:47 م, الأحد, 7 يونيو 20

من المقرر أن تطرح “فورد” لصناعة السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية منصة للبيع على شبكة الإنترنت في أواخر الصيف الحالي، وفقا لما أورده موقع “أوتو إكسبريس” البريطاني المتخصص في تغطية أخبار السيارات.

وأكد أندي بارات رئيس مجموعة “فورد” في تصريحات حصرية أدلى بها لـ “أوتو إكسبريس” أن المنصة التي ستطرحها الشركة أونلاين ستكون جاهزة في غضون “في الربع الثالث” من العام 2020.

وأوضح بارات أيضا أن فورد قد سرعت بالفعل من وتيرة خططها الرامية إلى طرح مبيعاتها إليكترونيا في أعقاب الغلق الكامل لمنافذ التجزئة التابعة لها، والتي كانت تعمل منذ نهاية مارس الماضي وحتى الأول من يونيو الجاري.

وأضاف رئيس “فورد”: ” بدون أدنى شك الشدة تخلق الفرصة.. ساعدتنا على إعادة تصميم عملياتنا، وإضافة تجار جدد إلى قاعدة بياناتنا، نعمل أيضا مع بعض الشركاء الخارجيين من أجل تعزيز النشاط الرقمي في شركتنا”.

ومن المتوقع أن تساعد المنصة الإليكترونية الجديدة المشترين على تحديد سياراتهم، والحصول على معلومات تتعلق بأسعارها، والموافقة على بنود التمويل دون الحاجة لزيارة مكتب تاجر السيارات”.

على صعيد متصل أشار بارات إلى أن “فورد” قد تعلمت الكثير من عملية الحجز الإليكتروني لسيارتها الكهربية المقبلة “موستانج ماتش-إي” والتي من المقرر طرحها للبيع على المنصة الإليكترونية الجديدة.

وفي هذا الصدد قال رئيس “فورد”: ” نحن نسرع من تخطيطنا للسيارات التي من المفترض أن نطرحها، ونعمل على الخروج بشيء جديد غير تقليدي، والذي تزمن مع طرح سيارة موستانج ماتش-إي، ويمكنك شراء سيارة ماتش-إي أونلاين الآن.”

لكن بارات وجه في الوقت ذاته رسالة تحذيرية من أن الثورة الرقمية الحالية قد تقود إلى خسائر فادحة في الوظائف في صناعة السيارات.

وأتم تصريحاته بقوله: ” أعتقد أن بعض تجارة السيارات سيقولون: هل نحن بحاجة إلى كل هؤلاء العاملين في قطاع المبيعات على أساس أن الثورة الرقمية ساعدتنا على نحو لم نشهده من قبل؟”.