فودافون مصر : سيتم ضخ نحو 5 مليارات جنيه لتحسين الشبكة

حتى تتحمل الترددات الجديدة

فودافون مصر : سيتم ضخ نحو 5 مليارات جنيه لتحسين الشبكة
المال - خاص

المال - خاص

12:02 ص, الثلاثاء, 22 ديسمبر 20

كشفت نهى سعد رئيس قسم الاتصالات الخارجية والإعلام بشركة فودافون مصر  الاثنين أن ستضخ ضخ نحو 5 مليارات جنيه لتحسين الشبكة .

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج “كلمة أخيرة”، الذي يعرض عبر شاشة “ON”

وقالت سعد: “استثمرنا الشهر الفائت 8 مليارات جنيه في موضوع الترددات وسوف يتم ضخ نحو 5 مليارات جنيه لتحسين الشبكة حتى تتحمل الترددات الجديدة”.

وعن سبب بقائهم بمصر قالت نهى سعد : ” خلونا نبدأ من لقاء الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة “فودافون” العالمية بفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في لقاء على أعلى مستوى”.

وأضافت : “تمت مناقشة الكثير من الملفات في اللقاء ومزيد من التعاون مع الشركة في مجال الاتصالات”.

وتابعت: “والحقيقة الاجتماع كان إيجابياً ومن ثم جاء رد الفعل في أعقابها بشكل في غاية الأهمية ومن ثم صدر بيان الشركة صباح اليوم وأخطرت به البورصات العالمية لكون فودافون مقيدة في بورصات دولية وأعلن فيه إيقاف كافة المحادثات والمناقشات مع الجانب السعودي بشأن بيع حصة 55% من فوادفون مصر “.

وعزت أسباب تراجع شركتها عن الصفقة قائلة : “الاجتماع كان مع الرئيس بالغ الاهية وإيجابياً حيث تم استعراض ملفات المعوقات التي تواجه فودافون مصر والأطر التنظيمية لها مثل طرح الترددات والذي كان يمثل محوراً مهماً ومفصلياً بالنبسبة لفوادفون حتى تبقى في مصر بالإضافة لملف بناء الأبراج”

واستكملت: “عندما نوقشت هذه الملفات على أعلى مستوى من الدولة مع فخامة الرئيس السيسي كان لابد أن تلقى صداها في قرارانا عبر بقاء مستثمر كبير في مصر مثل فوادفون ليس ذلك فقط بل وزيادة استثماراتها أيضاً”.

وكشفت أن مفاوضات شركتها بخصوص أزمة الترددات مع وزارة الاتصالات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات امتدت لقرابة العام وهي مسألة مهمة بالنسبة لشركتها التي تملك أكبر حصة سوقية في السوق المصري تبلغ 44% من إجمالي سوق المحمول ومن ثم كانت الترددات عقبة أمامنا .

وكشفت أن شركتها لديها تجربة متميزة في مجال الجيل الخامس في جنوب إفريقيا ومن ثم جرى التنسيق بين المدير الاقليمي لشركتها ورئيس مجلس الوزراء على تطبيق التجربة في العاصمة الإدارية الجديدة.


المال - خاص

المال - خاص

12:02 ص, الثلاثاء, 22 ديسمبر 20