«فودافون مصر» تعلن رغبتها الاستثمار بالطاقة الشمسية والرياح في مصر

هذه الاجتماعات في إطار حرص قطاع الكهرباء على تنفيذ خططه التوسعية لتدعيم والارتقاء بأداء الشبكة الكهربائية القومية طبقاً لأحدث التكنولوجيات العالمية.

«فودافون مصر» تعلن رغبتها الاستثمار بالطاقة الشمسية والرياح في مصر
عمر سالم

عمر سالم

4:35 م, الثلاثاء, 27 أغسطس 19

استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الكسندر فرومنت كورتيل الرئيس التنفيذى لشركة “فودافون مصر” للاتصالات والوفد المرافق له ، لبحث سبل دعم وتشجيع التعاون بين قطاع الكهرباء والشركة.

ورحب شاكر في بداية اللقاء بالتعاون مع شركة فودافون في مشروعات الطاقة المتجددة التي تعد مصدراً من مصادر بدائل الطاقة وخاصة طاقة الرياح والشمس وكذلك تحسين كفاءة الطاقة ومجال العدادات الذكية.

كما أشار إلى الاهتمام الذي يوليه القطاع للطاقات المتجددة من خلال خطة طموحة للوصول بنسبة مشاركة الطاقات المتجددة إلى 20% بحلول 2022 وإلى أكثر من 42% بحلول عام 2035.

وأعرب الكسندر فرومنت كورتيل الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر للاتصالات عن رغبته في الاستثمار والمساهمة في مشروعات الطاقة المتجددة وإمكانية التعاون فى مجال العدادات الذكية.

وأشار إلى خطة فودافون الطموحة والتي تتضمن التوسع في استخدام تطبيقات الطاقة المتجددة عبر دول العالم بحلول عام 2025 بدءاً بمصر.

وأوضح الدكتور شاكر أن جهاز مرفق تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك يقوم حالياً بإعداد المعايير الجديدة الخاصة بالاستثمار في مجالات الطاقة المتجددة، كما تستهدف الوزارة توليد 20% طاقة متجددة من إجمالي إنتاج مصر من الكهرباء بحلول 2022 في إطار خطة للتحول نحو الطاقة الخضراء، وتخفيف استخدام الوقود الأحفوري وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

ووجه الكسندر فرومنت الدعوة للدكتور وزير الكهرباء والطاقة المتجددة وقيادات قطاع الكهرباء لزيارة مركز الإبتكارات بشركة فودافون مصر وذلك للتعرف على أحدث التكنولوجيات المستخدمة بالشركة والتى يمكن الاستفادة منها في شركات التوزيع ومجال العدادات الذكية.

وتأتى هذه الاجتماعات في إطار حرص قطاع الكهرباء على تنفيذ خططه التوسعية لتدعيم والارتقاء بأداء الشبكة الكهربائية القومية طبقاً لأحدث التكنولوجيات العالمية.