فودافون مصر: انتهاء تقييم الصفقة خلال 3 أشهر.. والمصرية للاتصالات لها حق الشفعة

فودافون العالمية أخطرت رسميا المصرية للاتصالات بذلك أمس خلال لقاء رئيس مجموعة فودافون العالمية مع عادل حامد رئيس المصرية للاتصالات.

فودافون مصر: انتهاء تقييم الصفقة خلال 3 أشهر.. والمصرية للاتصالات لها حق الشفعة
محمود جمال

محمود جمال

3:00 م, الأربعاء, 29 يناير 20

كشف أيمن عصام رئيس قطاع العلاقات الخارجية والحكومية في شركة فودافون مصر عن انتهاء شركة الاتصالات السعودية والمجموعة العالمية من تقييم قيمة الصفقة بصفة نهائية خلال شهرين إلى 3 أشهر.

وقال عصام إنه بموجب اتفاق المساهمين بين مجموعة فودافون العالمية، والمصرية للاتصالات لها حق الشفعة في شراء الأخيرة البالغة 55% في فودافون مصر، منوها إلى أن مسألة تقييم أسهم الشركة لا تخضع لآراء الشركاء وإنما البائع المحتمل.

ولفت إلى أن فودافون العالمية أخطرت رسميا المصرية للاتصالات بذلك أمس خلال لقاء رئيس مجموعة فودافون العالمية مع عادل حامد رئيس المصرية للاتصالات.

وكانت شركة الاتصالات السعودية STC قد قالت إن إجمالى تقييم شركة فودافون مصر يبلغ 4.35 مليار دولار بما يعادل 16.312 مليار ريال سعودى، مضيفة أنها اتفقت مع شركة فودافون العالمية، على شراء حصتها البالغة 55% فى شركة فودافون مصر، مقابل 2.392 مليار دولار تعادل 8.970 مليار ريال سعودى، على أن يتم تحديد المقابل المالى النهائى عند التوقيع على الاتفاقيات النهائية .

وأكدت شركة STC السعودية، فى بيان لبورصة السعودية ، أنها ستعمل مع فودافون ، بشكل حصري بخصوص عملية الاستحواذ المحتملة ، وذلك ابتداءً من تاريخ الفحص النافي للجهالة ولمدة 75 يوماً قابلة للتمديد بموافقة الطرفين ، مشيرة إلى أن الصفقة لا تتضمن عملية الاستحواذ المحتملة على أى أطراف ذات علاقة بالشركة .

محمود جمال وأحمد علي