«فنيو» لخدمات تنظيم الفعاليات أونلاين تستهدف 80 مليون دولار إيرادات

تضم السوق الإماراتية حالياً 50 موقعاً مخصصاً للمناسبات مثل الفنادق وقاعات المؤتمرات

«فنيو» لخدمات تنظيم الفعاليات أونلاين تستهدف 80 مليون دولار إيرادات
نيفين نبيل

نيفين نبيل

9:08 ص, الأربعاء, 28 أغسطس 24

تستهدف شركة «فنيو» لخدمات تنظيم الفعاليات أونلاين حجم إيرادات بقيمة 80 مليون دولار من ثلاث أسواق عربية تشمل مصر والإمارات والسعودية بنهاية 2025 .

وقال أدهم الخادم الشريك المؤسس والرئيس التنفيذى لـ « فنيو » إنها تخطط للاستحواذ على %5 من سوق تنظيم الفعاليات والمؤتمرات بالإمارات وذلك فى إطار شراكتها الاستراتيجية مع « دبى للاستشارات» ، وكذلك افتتاح مكتب لها فى السعودية بالشراكة مع مستثمر بالمملكة بداية العام المقبل.

وأوضح الخادم فى تصريحات لـ « المال » أن استراتيجية الشركة ترتكز على أن تصبح المنصة الأولى لتنظيم الفعاليات فى 15 دولة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما فى ذلك نيجيريا وجنوب إفريقيا، خاصة وأن حجم تلك السوق فى دول المنطقة يقدر بحوالى 225 مليار دولار.

وكشف عن استهداف الشركة الوصول إلى 1.2 مليون مستخدم بزيادة 400 % عن الحالية ،لافتا إلى أن فنيو تمتلك فرعا فى كندا وبدأت التوسع فى السوق الإماراتية منذ حوالى 3 أشهر من خلال الشراكة مع دبى للاستشارات بهدف الاستحواذ على أكبر حصة من سوق إدارة الفعاليات المتنوعة.

وأضاف أن سوق تنظيم الفعاليات فى الإمارات تقدر بحوالى 10 مليارات دولار سنوياً، وتستهدف شركته الاستحواذ على %5 منها بحلول عام 2025.

وتضم السوق الإماراتية حالياً 50 موقعاً مخصصاً للمناسبات مثل الفنادق وقاعات المؤتمرات ومراكز الأعمال التجارية مع خطة لزيادة العدد إلى 1000.

وألمح إلى أن الشراكة مع «دبى للاستشارات» ستتيح لهم فرصة ضم الأماكن الحكومية إلى المنصة، بما فى ذلك مراكز التجارة العالمية وقاعات المؤتمرات فى دبى وأبوظبى.

وأضاف أن السوق الإماراتية ستكون نقطة الانطلاق للتوسع فى باقى دول منطقة الخليج العربى، موضحاً أن فنيو حققت مبيعات فى عامها الأول بقيمة بلغت 100 مليون جنيه ما يعادل حوالى 2 مليون دولار، مدفوعة بتوسيع نطاق أعمالها فى الأسواق الإقليمية وتنويع محفظة خدماتها .

يذكر أن فنيو بدأت عملها فى مصر منذ 16 شهرًا، وساهمت فى تنظيم أكثر من 8 آلاف مناسبة خلال العام الماضى بإجمالى 2 مليون عميل.