فنانو الكوميديا من دراما رمضان إلى سينما عيد الفطر.. استثمار في النجاح

حقق بعض نجوم وفناني الكوميديا نجاحا مميزا بمشاركتهم في دراما رمضان 2024، وقرروا أن يستثمروا هذا النجاح في السينما حاليا بموسم عيد الفطر ، وأبرزهؤلاء الفنانين محمود حافظ

فنانو الكوميديا من دراما رمضان إلى سينما عيد الفطر.. استثمار في النجاح
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:03 م, الجمعة, 19 أبريل 24

حقق بعض نجوم وفناني الكوميديا نجاحا مميزا بمشاركتهم في دراما رمضان 2024، وقرروا أن يستثمروا هذا النجاح في السينما حاليا بموسم عيد الفطر ، وأبرزهؤلاء الفنانين محمود حافظ ، الذي شارك في بطولة مسلسل ” امبراطورية ميم ” مع النجم خالد النبوي ، ويشارك حاليا في بطولة  فيلم” أسود ملون” مع رنا رئيس .

كذلك شارك الفنان الكوميدي محمد ثروت ببطولة مسلسلي ” سر الهي ” مع روجينا والكبير قوي 8 مع النجم أحمد مكي اخراج أحمد الجندي ، ويشارك في سينما عيد الفطر بفيلم ” فاصل من اللحظات اللذيذة” مع هشام ماجد وهنا الزاهد .

 وشاركت أيضا الفنانة انتصار في بطولة مسلسلي” المعلم” مع مصطفى شعبان و” أعلى نسبة مشاهدة و” أشغال شقة”  ، وقررت التواجد في فيلم ” عالماشي” بطولة علي ربيع ، والطفل جان رامز أيضاً احد المشاركين في فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة مع هشام ماجد وهنا الزاهد بعدما قدم دور نجل مصطفى شعبان وسهر الصايغ في مسلسل المعلم في رمضان 2024.

 أحمد النجار : المهم في الأمر هو الاختيار للفنان ومفاجأة الجمهور بتقديم شخصيات وأدوار جديدة

ويرى الناقد الفني أحمد النجار أن الجمهور يبحث عن الفنان في أي مكان سواء كان في السينما أو التلفزيون ، بالاضافة للمنصات الرقمية الحديثة التي أصبحت منتشرة بقوة .

أردف قائلا لـ” المال” أن الوسائل أصبحت كثيرة حاليا مقارنة بالماضي والتي يعرض عليها الأعمال الفنية المختلفة ، لافتا الى أنه في الماضي كان يردد جملة أن من يقدم عملا تليفزيونيا يظل لمدة عامين لايقدم عملا سينمائيا حتى لايحرق نجوميته ، وهذه القاعدة مازال نجوما يؤمنون بها مثل أحمد حلمي ، فحينما قدم مسلسل تليفزيوني كان بصوته فقط ولم يظهر بنفسه فيه حتى لايحرق نفسه.

كما أن السينما حاليا مساحة العرض الخاصة بها تزايدت عن السنين الماضية ، فأصبح العرض السينمائي داخل وخارج مصر ، لكن المهم في الأمر هو الاختيار للفنان ومفاجأة الجمهور بتقديم شخصيات وأدوار جديدة سواء كان في التلفزيون أو السينما .

فايزة هنداوي : انتصار تقدم أدوار فنية متنوعة ومختلفة عن بعضها

علقت الناقدة فايزة هنداوي فقالت : أن انتصار ليست بطلة في الأعمال الفنية ولايتم بيع الفيلم السينمائي باسمها وكذلك محمود حافظ ، لذلك لايقومون بحرق أنفسهم فنيا.

بالاضافة أن انتصار تقدم أدوار فنية متنوعة ومختلفة عن بعضها ، لافتة الى أن انتصار حينما تشارك في فيلم سينمائي بعد تقديمها 3 مسلسلات في موسم رمضان ، ستقدم أيضا دورا مختلفا لأنها تملك موهبة فنية كبيرة وفق” هنداوي” .

ولفتت الى أن الجمهور اعتاد فقط في السنين الأخيرة أن يرى الفنان يشارك في عمل فني كل عامين أوثلاثة ، لكن في الماضي كان النجوم الكبار الراحلين محمود عبد العزيز ونور الشريف يتنقلون بين الاستوديوهات من عمل فني لآخر .

سمير الجمل : محمود حافظ قدم دورا مميزا بمسلسل ” امبراطورية ميم “وليس هناك مشكلة أن يتواجد في فيلم سينمائي بموسم العيد

وقال السيناريست سمير الجمل إن هناك فنانين كبار يحرقون أنفسهم حاليا ليس فقط بالتواجد في الدراما والسينما ،وانما بتقديم اعلانات كثيرة في توقيت عرض مسلسلاتهم التليفزيونية مثل كريم عبد العزيز ويسرا ، فهؤلاء لايتقاضون أجورا بسيطة بل هم من نجوم الصف الأول ولايحتاجون لهذا الكم من الاعلانات التي يقدمونها .

تابع قائلا إن محمود حافظ قدم دورا مميزا بمسلسل ” امبراطورية ميم ” ، وليس هناك مشكلة أن يتواجد في فيلم سينمائي بموسم العيد ، لاسيما أن الفنانين الذين لايعتبرون من نجوم الصف الأول مثل انتصار ومحمود حافظ ومحمد ثروت حينما يشاركون في مسلسلات وأفلام كثيرة فلا يمكن ان نلوم عليهم ، لأنه مع كبر السن تنحصر الأدوار الفنية لفئة معينة من الفنانين ، وهم يدركون ذلك .

أضاف أن محمد ثروت للأسف أصبح يكرر نفسه فنيا فهو امتداد لظاهرة بيومي فؤاد ، برغم أن الاثنين ممثلين جيدين ، لكن محمد ثروت لو قدم له دورا مميزا مثل مسلسل ” بين السما والأرض ” سنرى ممثلا جيدا للغاية مثلما قدم فيه وبعيدا عن الأفيهات والأدوار البسيطة المستهلكة التي يقدمها دائما في الدراما والسينما .