فنانو الصف الثاني أبطالا في رمضان لأول مرة.. تصعيد مستحق ونجاحات منتظرة

يشهد موسم دراما رمضان هذا العام تقديم نجوم من الصف الثاني بالوسط الفني لبطولات درامية لأول مرة ، وأبرزهم الفنان نضال الشافعي الذي يقدم بطولة مسلسل " جري الوحوش "

فنانو الصف الثاني أبطالا في رمضان لأول مرة.. تصعيد مستحق ونجاحات منتظرة
أحمد حمدي

أحمد حمدي

12:05 ص, الثلاثاء, 20 فبراير 24

يشهد موسم دراما رمضان هذا العام تقديم نجوم من الصف الثاني بالوسط الفني لبطولات درامية لأول مرة ، وأبرزهم الفنان نضال الشافعي الذي يقدم بطولة مسلسل ” جري الوحوش ” انتاج محروس المصري

كما يقدم الفنان محمد شاهين بطولة درامية لأول مرة بمسلسل ” لحظة غضب” انتاج طارق الجنايني ويضم 15 حلقة فقط ، اخراج

أيضا تقدم الفنانة سهر الصايغ بطولة مسلسل ” أسود باهت” لأول مرة في موسم رمضان الدرامي .

أسامة سركيس : هناك فنانون من الصف الثاني تم تصعيدهم السنين الأخيرة وحققوا نجاحات كبيرة

أوضح المنتج الفني أسامة سركيس أن نضال الشافعي وسهر الصايغ ، كان يجب تصعيدهم لأدوار البطولة منذ فترة طويلة لأنهم فنانين يملكون موهبة فنية كبيرة والجمهور يحب أدوارهم الفنية التي قدموها .

أشار ل” المال” إلى أن هناك فنانين من الصف الثاني تم تصعيدهم السنين الأخيرة وحققوا نجاحات كبيرة مثل محمد ممدوح ومحمد فراج وغيرهم .

وعن مشاركتهم في موسم رمضان وتقديمهم البطولة لأول مرة فيه قال : أن الأمر لم يعد مقتصرا على موسم أو وقت معين لأن الجمهور أصبح يتابع الأعمال الدرامية طيلة السنة والعمل الجيد يفرض نفسه بقوة وفق” سركيس” .

فايزة هنداوي : يجب التعامل مع مسلسلات الصف الثاني مثل معاملة النجوم الكبار

وقالت الناقدة فايزة هنداوي أن موسم رمضان أصبح يتم التعامل معه مثل مواسم ” أوف سيزون” من ناحية الجودة والأهمية .

لذلك تقديم مسلسلات لفناني الصف الثاني في ماراثون رمضان المعروف بوجود النجوم الكبار المعروفين منذ سنوات أصبح أمرا طبيعيا منذ فترة ، ويجب تصعيد هؤلاء الفنانين من الصف الثاني الفترة القادمة بقوة وفق” هنداوي ” .

أردفت قائلة أنه يجب التعامل مع مسلسلات الصف الثاني مثل معاملة النجوم الكبار ، لأن الأساس العمل الفني وليس اسم النجم ويجب أن تختفي هذه الظاهرة تماما من صناعة الدراما للارتقاء بجودة الأعمال الفنية.

وأوضحت أن محمد دياب يجب التعامل مع مسلسله ” مليحة” مثلما يتم التعامل مع مسلسل ” مصطفى شعبان” ، من ناحية الإنتاج والجودة والكتابة والإخراج حتى يقدم مسلسل ” مليحة” بجودة فنية كبيرة مثل مسلسلات النجوم الكبار من الصف الأول .

رامي عبد الرازق : ظاهرة صحية وسليمة

من ناحيته علق الناقد الفني رامي عبد الرازق أن تقديم هؤلاء الفنانين لبطولات في موسم رمضان لأول مرة من الصف الثاني هو تصعيد منطقي لهم ، بعد تقديمهم أدوار مميزة السنين الماضية ولديهم قاعدة جماهيرية لابأس بها والجمهور يتعلق بأداوارهم وعلى مستوى الشكل لديهم قدرة جيدة على تقديم البطولة .

أشار إلى أن ذلك ظاهرة صحية وسليمة ونتمنى أن يقدم هؤلاء الفنانين مسلسلات مبذول فيها جهدا كبيرا على مستوى الكتابة والاخراج ، ولايكون الأمر عبارة عن حشو فقط وتقديم مسلسلات لهم بميزانية ضعيفة لملأ وقتا في الشهر الكريم فقط .

تابع قائلا أنه لو تم التعامل مع هؤلاء الفنانين على أساس أن الانتاج الدرامي يقدم دم جديد في البطولات الدرامية وتم الاهتمام بمسلسلاتهم من ناحية الجودة الفنية ، فذلك مبدأ جيد للغاية ومكسب لصناعة الدراما ، أما لو تم معاملتهم أنهم من الصف الثاني وأجورهم ضعيفة وسيقبلون بما يطلب منهم لن يحققوا نجاحا بالاجتهاد والاتقان وسيكون فقط بالصدفة ، ولو فشلت مسلسلاتهم ولم يتحدث عنها المشاهدين في شهر رمضان ، سنخسر امكانية تصعيد فنانين آخرين للواجهة والبطولة الدرامية .

ومحمد شاهين لفت أنظار الجميع في مسلسلات السنين الماضية مثل ” الهرشة السابعة” وغيرها ، وكذلك سهر الصايغ وغيرهم ، والجمهور مرتبط بهؤلاء الفنانين بدرجة أكبر من نجوم الصف الأول أبطال المسلسلات المعروفين  وفق” عبد الرازق ” ، فذلك جانب إنتاجي وتسويقي في الأمر ، لكن المشاهدين يتعلقون بفناني الصف الثاني في مختلف المسلسلات التليفزيونية في مواسم رمضان الماضية .

أحمد حمدي

أحمد حمدي

12:05 ص, الثلاثاء, 20 فبراير 24