فنانون ونقاد عن مهرجان العلمين: اكتسب قوته من شراكة هيئة الترفيه وظهر بصورة متطورة

تقيم حاليا الشركة المتحدة الدورة الثانية لمهرجان العلمين في الفترة من 11 يوليو حتى 30 أغسطس القادم ، ويضم هذا العام نجوما كبار في الغناء

فنانون ونقاد عن مهرجان العلمين: اكتسب قوته من شراكة هيئة الترفيه وظهر بصورة متطورة
أحمد حمدي

أحمد حمدي

9:44 ص, السبت, 20 يوليو 24

تقيم حاليا الشركة المتحدة الدورة الثانية لمهرجان العلمين في الفترة من 11 يوليو حتى 30 أغسطس القادم ، ويضم هذا العام نجوما كبار في الغناء أبرزهم عمرو دياب ومحمد منير وكاظم الساهر وماجدة الرومي وتامر حسني وغيرهم .

بالإضافة لمشاركة موسم الرياض والهيئة العامة للترفيه للمهرجان لأول مرة، وكذلك تخصيص حوالي 60 في المئة من أرباح فعاليات المهرجان في نسخته الثانية لصالح غزة ، واقامة مشروع خاص بالطفل ” نبتة” تحت رعاية النجم أحمد أمين.

ويشهد المهرجان إحياء 10 حفلات غنائية لكبار النجوم في مصر والوطن العربي، أبرزهم: محمد منير، عمرو دياب، كاظم الساهر، تامر عاشور، ويجز، كايروكي، ديانا حداد وعمر خيرت وغيرهم بالاضافة لوجود عدد من المسرحيات هذا العام في المهرجان ولم يكن ذلك موجودا في الدورة الأولى العام الماضي.

حسن دنيا: مشاركة موسم الرياض مع مهرجان العلمين أيضا سيضيف الكثير له

قال الملحن حسن دنيا أن مهرجان العلمين يميزه هذا العام وجود نجم كبير مثل كاظم الساهر بعد غياب طويل خاصة بعد نجاح حفله الغنائي الأخير بالقاهرة الجديدة وتحقيقه اقبالا كبيرا  .

بالاضافة لمشاركة موسم الرياض مع مهرجان العلمين أيضا سيضيف الكثير له ، حيث أن الهيئة العامة للترفيه تسعى للدخول بقوة للسوق المصري سواء في السينما أو الغناء والترفيه بصورة عامة مثلما حدث مع فيلم ” ولاد رزق 3 ” الفترة الماضية في السينما المصرية وفق” دنيا ” .

أشار الى أن مهرجان العلمين يجب أن يظهر هذا العام بمستوى تقني وفني عال يواكب مايحدث عالميا في المهرجانات الثقافية والفنية ، بوجود مشاركة هيئة الترفيه السعودية وموسم الرياض ، والذي سيضيف أمورا كثيرة لها في نسخة المهرجان هذا العام .

محمود فوزي : مهرجان ثقافي وفني متكامل يقام بمدينة العلمين السياحية التي أصبحت من أمتع الأماكن

وعلق الناقد الموسيقي محمود فوزي فقال: مهرجان العلمين مهم جدا لأنه يضم أكبر نجوما من مصر بمجال الغناء هذا العام وكذلك من الوطن العربي وهم عمرو دياب وكاظم الساهر ومحمد منير ، بالاضافة أنه يقيم حفلات غنائية مختلفة وكثيرة وبالشوارع .

نوه أيضا بأن الدورة الثانية هذا العام ستقدم مسرحيات ترفيهية ، فهو مهرجان ثقافي وفني واجتماعي متكامل ، لاسيما أنه سيقدم أنشطة ومهرجانا للطفل هذا العام ” نبتة ” ، فهو مهرجانا ثقافيا وفنيا متكاملا يقام بمدينة العلمين السياحية التي أصبحت من أمتع الأماكن في العالم حقيقة على المستوى السياحي وفق” فوزي ” .

تابع قائلا أن مهرجان العلمين يقام في فترة زمنية محددة ومكثفة وفي مكان واحد محدد ، وذلك الفارق بينه وبين أي نوعية أخرى من المهرجانات الفنية والثقافية التي تقيمها الدولة .

وتمنى أن يستمر هذا المهرجان دائما ، لأن هذه الأمور هي التي تضع مصر في الريادة كما نقول والأهم النجاح المستمر ، مشيرا الى أن تدخل الدولة المصرية للحفاظ على الريادة المصرية أمرا رائعا .

مها متبولي : ما يكسب مهرجان العلمين القوة هو وجود شراكة بين هيئة الترفيه السعودية والشركة المتحدة للخدمات الاعلامية

من ناحيتها قالت الناقدة مها متبولي أن مهرجان العلمين في دورته الثانية ، حقق اقبالا جماهيريا كبيرا وقيمته تزيد مع كل دورة وهو اعلان فني سياحي .

أضافت أن مدين ة العلمين مبهرة في الحقيقة ، ويجب أن نكون فخورين بها كمصريين أنه يوجد في بلادنا هذا المكان الرائع ، فهو أشبه بمدن كان ونيس ، بالاضافة أن مصر كأم للفن يجب أن يتواجد بها مهرجان فني غنائي وثقافي كبير مثلما كان موجودا في فترة التسعينيات مهرجانات أضواء المدينة وليالي التلفزيون.

حيث أن مايكسب مهرجان العلمين القوة هو وجود ، شراكة بين هيئة الترفيه السعودية والشركة المتحدة للخدمات الاعلامية ، لذلك نجد المسرح على أبهى صورة والديكورات رائعة وأجهزة الصوت مميزة للحفلات الغنائية والتنظيم رائع أيضا وفٌق” متبولي ” .

أكدت أن القائم على تنظيم المهرجان شركة ” تذكرتي ” والمسؤولين بها راقيين ومحترمين في تعاملهم مع الجمهور ، وذلك ظهر في حفل النجم كاظم الساهر كان مسرحا رائعا وديكوراته أيضا ، ويجب أن يتواجد ببلادنا مهرجانا غنائيا وفنيا مميزا مثل العلمين سنويا .