فنانون ونقاد: حفلات عيد الحب 2024 تحظى بإقبال جماهيري كبير ومتنفس للجمهور

يحرص الكثير من نجوم الغناء على إحياء الحفلات الغنائية الكبيرة بمصر والدول العربية بمناسبة الاحتفال بعيد الحب الفترة القادمة، حيث يحيي النجم هاني شاكر

فنانون ونقاد: حفلات عيد الحب 2024 تحظى بإقبال جماهيري كبير ومتنفس للجمهور
أحمد حمدي

أحمد حمدي

10:53 م, الجمعة, 19 يناير 24

يحرص الكثير من نجوم الغناء على إحياء الحفلات الغنائية الكبيرة بمصر والدول العربية، بمناسبة الاحتفال بعيد الحب الفترة القادمة، حيث يحيي النجم القدير هاني شاكر حفل عيد الحب بلبنان منتصف فبراير القادم.

وتحيى النجمة شيرين عبد الوهاب حفل عيد الحب في بيروت أيضًا، بعد نجاح حفلها الغنائي ليلة رأس السنة بدبي ولفته للأنظار الذي شهد عودتها للحفلات الغنائية الكبيرة بعد غياب.

كما يحي النجم إيهاب توفيق حفل عيد الحب بكندا، وأعلن ذلك عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي .

صلاح عطية: الجمهور يسعى لوجود متنفس له بهذه الحفلات

ويرى الشاعر والمنتج صلاح عطية أن اقامة حفلات عيد الحب يعني ذلك أن هناك حياة مستقرة في البلاد ودولة آمنة وجمهور يسعى لوجود متنفس له في ظل الضغوط الاقتصادية الصعبة التي نعيشها حاليا.

وأشار الى أن المطرب الذي يحي حفلات بعيد الحب عن غيره لا يستطيع ذلك، فذلك يرجع لأن الجمهور يقبل على هذا المطرب بشدة مثل نجم السينما الذي يسعى الجمهور لدفع تذاكر في أفلامه السينمائية لمشاهدتها.

ونوه بأن هذه الحفلات يستمتع بها الجمهور بشدة، لأن في هذه المناسبات يحرص الكثير من الأشخاص على اصطحاب محبيهم لحضور هذه الحفلات، والذين اعتادوا على الذهاب لتلك الحفلات، وهي شريحة معينة من الجمهور تستطيع حضورها ودفع تذاكرها المرتفعة في هذه المناسبات سواء عيد الحب أو غيرها .

وشدد عطية على أن مطربي الراب لو أقاموا حفلات غنائية بهذه المناسبة ، سيقبل عليها جمهور كبير يفوق مانراه في حفلات مطربي البوب المعروفين في السوق .

حسام خليل : حفلات عيد الحب القادمة ستحظى بإقبال كبير

من ناحيته يرى منظم الحفلات والمنتج حسام خليل ، أن حفلات عيد الحب يكون عليها اقبالا جماهيريا كبيرا ، لاسيما أن هناك سن معين يشعر أن عيد الحب بالنسبة له لحظة مهمة ، بينما الأشخاص في أعمارنا وجيلنا لم يعد يهتم بهذه المناسبات بصورة كبيرة .

وأكد خليل أن الحفلات التي أقيمت ليلة رأس السنة كمناسبة كانت قليلة نوعا ما ، بسبب غياب نجم الشباك فيها وكانت أقوى حفلة في هذه الليلة لوائل جسار بفندق سميرا ميس أما باقي الحفلات كانت ضعيفا من الناحية الجماهيرية .

ولفت أيضا أن حفلات عيد الحب القادمة ستحظى باقبال كبير ، لأن الكثير من الأشخاص يحرصون في تلك المناسبة على اصطحاب أحبائهم والاستمتاع معهم في تلك الحفلات بدرجة كبيرة ، فهي مناسبات خاصة تأتي سنويا ولايفوتها الكثير من الأشخاص مع أحبائهم .

كل عمر معين يشعر أن عيد الحب لحظة مهمة

فارس فهمي: لم تعد تحظى بزهوة ووهج ما كانت عليه في الماضي

أوضح الملحن فارس فهمي أن انتشار الحفلات الغنائية في كل مكان منذ فترة سواء بمصر أو دول الخليج خاصة المملكة العربية السعودية ، ساهم في عدم وجود تشويق للجمهور لحفلات معينة في المناسبات المختلفة .

وأردف قائلا أنه طيلة الفترة الماضية شاهدنا حفلات كاسيت 90 وليلة نجمات العرب والاحتفال بمئوية سيد درويش وكذلك الموسيقار بليغ حمدي وغيرهم ، لذلك لم يعد لحفلات المناسبات الغنائية مذاق ووهج كبير مثل السنين الماضية .

وقال أيضا أنه في الماضي كان الجمهور المصري ينتظر اقامة حفلات ليالي التلفزيون وأضواء المدينة ، في مناسبات مثل أعياد الربيع وعيد الحب ويتم عرضها بالقنوات التليفزيونية المختلفة وتحظى باهتمام كبير من الجمهور والاعلام ، أما حاليا بسبب وجود حفلات غنائية طيلة العام لم يعد لحفلات هذه المناسبات زهوة وتوهجا واهتماما من الكثيرين .