فنانون: محمد خيري كان طيبًا ومتواضع الموهبة

قدم الفنان محمد خيري بطولة مثل فيلم العمر لحظة امام النجمة ماجدة ومسلسل الرجل الاخر الذي قام ببطولته مع النجم الراحل نور الشريف وغيرها من الآعمال الفنية البارزة في مسيرته الفنية..

فنانون: محمد خيري كان طيبًا ومتواضع الموهبة
أحمد حمدي

أحمد حمدي

8:32 م, الأربعاء, 4 ديسمبر 19

رحل عن عالمنا النجم محمد خيري عن عمر يناهز 65 عامًا، وذلك بعد أن قدّم العديد من الأدوار في فترة التسعنيات تحديدًا مع كبار نجوم الدراما والسينما بمصر، مثل فيلم العمر لحظة الذي قام ببطولته أمام النجمة ماجدة، ومسلسل الرجل الآخر الذي قام ببطولته مع النجم الراحل نور الشريف، وغيرها من الأعمال الفنية البارزة في مسيرته الفنية.

نرصد في هذا التقرير بعض آراء النقاد في مشوار الفنان الراحل محمد خيري، والذي ستتم إقامة مراسم عزائه، الأيام المقبلة.

سماح أنور: تعاونت معه في الحرملك وكان طيبًا وخَلوقًا

تقول الفنانة سماح أنور إنها تعاونت مع الراحل محمد خيري في أول مسلسل قدمته للجمهور “الحرملك”، وكان يقوم ببطولته وقتها، لكن لم تسمح الظروف بأن يلتقيا مرة أخرى.

وتابعت أنه قدّم أدوارًا جيدة وليس صحيحًا ما يقال أو يُردَّد أنه لم يأخذ حقه أو فرصته؛ لأنها تؤمن بأن كل شخص يحصل على مردودِ ما يقدمه.

وأشارت إلى أنه لم يقدم أعمالًا فنية منذ فترة طويلة، ورغم ذلك فما زلنا نتذكره رغم أنه لم يكن شخصًا اجتماعيًّا بالوسط الفني أو بحكم الانشغال في الحياة لم تلتقِ به منذ فترة طويلة.

ونوهت بأنه على المستوى الإنساني كان شخصًا خلوقًا وطيبًا ومهذَّبًا رحمه الله.

ماجدة خير الله : كان ممثلًا متواضع الموهبة والحضور

تقول الناقدة ماجدة خير الله إن محمد خيري كان ممثلًا متواضع الموهبة والحضور أيضًا لدى الجمهور، فقد أُسندت له بطولة فيلم هام، وكان حدثًا كبيرًا وقتها “العمر لحظة”، ولم يستغلَّ هذه الفرصة ولم يؤثر في الجمهور للأسف.

ولفتت إلى أن هناك فنانين قد يشتركون في أعمال مهمة لكن لا يتركون بصمة واضحة لهم، بسبب قدراتهم وموهبتهم المتواضعة، مثل الفنان جلال عيسى أيضًا الذي قدّم أدوارًا بطولية أمام نجوم مثل فاتن حمامة وغيرها، ولم يستطيع استغلال هذه الفرص مثل محمد خيري.

وأشارت إلى أن أحمد زكي قدم دورًا صغيرًا أمام النجمة نادية الجندي في فيلم “الباطنية” واستطاع أن يترك أثرًا في الجمهور؛ لأنه يملك موهبة فنية وحضورًا كبيرًا.

محمود قاسم: ظهر مع محمود ياسين ولم يحقق مستوى نجاحه رغم الشبه بينهما

ويقول الناقد محمود قاسم إن محمد خيري كان باهتًا نوعًا ما في أدواره التي قدمها، ولم يأخذ فرصته بشكل جيد سوى في فيلم “العمر لحظة”، وكان غير مؤثر في الدور للأسف.

وأوضح أنه ظهر في أواخر الستينات وبداية السبعينات مع النجم محمود ياسين، وكان شبيهًا له في أدائه وملامح وجهه وصوته الأجش أيضًا، لكن تم التعامل معه؛ إنه محمود ياسين رقم 2.

ونوه بأنه لم يستطع أن يحقق مستوى نجاح محمود ياسين قط، رغم أنهما من جيل فني واحد، بل كان حضوره كغيابه غير مؤثر في الكثيرين رغم أنه قدّم أدوارًا كثيرة في السينما والدراما.

أحمد حمدي

أحمد حمدي

8:32 م, الأربعاء, 4 ديسمبر 19