فنانات يظهرن بالحجاب لأول مرة في دراما رمضان.. مغامرة محفوفة بجدل وتصيد أخطاء

يظهر بعض النجمات مرتدين لزي الحجاب لأول مرة في السباق الرمضاني هذا العام بمسلسلات مختلفة ، وهن النجمة درة التي تظهر بالحجاب

فنانات يظهرن بالحجاب لأول مرة في دراما رمضان.. مغامرة محفوفة بجدل وتصيد أخطاء
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:00 ص, الأحد, 18 فبراير 24

يظهر بعض النجمات مرتدين لزي الحجاب لأول مرة في السباق الرمضاني هذا العام بمسلسلات مختلفة ، وهن النجمة درة التي تظهر بالحجاب في مسلسل” اثبات نسب” اخراج أحمد عبده انتاج محمد سطوحي .

والنجمة زينة التي تظهر بالحجاب لأول مرة في مسلسل ” العتاولة ” مع النجم أحمد السقا اخراج أحمد خالد موسى ، وكذلك النجمة مي عمر تظهر بالحجاب في مسلسلها” نعمة الأفوكاتو” اخراج محمد سامي ، والنجمة بسمة تظهر بالحجاب في مسلسل ” مسار اجباري” اخراج نادين خان وانتاج المتحدة، والنجمة سمية الخشاب بمسلسل ” ب100 راجل ” انتاج ممدوح شاهين .

خيرية البشلاوي : ظهور هؤلاء الفنانات بالحجاب لإيصال رسالة معينة للمشاهد

أوضحت الناقدة خيرية البشلاوي أن ظهور الفنانات بالحجاب في الأعمال الفنية سيزيد الفترة القادمة لأسباب مختلفة .

ونوهت ل” المال”  أن هناك تيارا يسود الفترة الحالية في صناعة الفن وضخ معين من رأس المال العربي للأعمال الفنية والترفيهية ، وسيعود هذا التيار للسيادة مرة ثانية .

تابعت قائلة أن ظهور هؤلاء الفنانات بالحجاب لايصال رسالة معينة للمشاهد ، دون أن تكون هذه الرسالة بشكل مباشر بالكلام اللفظي وعدم عمل دعاية لتيار معين بل يتم تقديم الرسالة المراد ايصالها من خلال نموذج ” درة” وغيرهن في الأعمال الدرامية  ، لذلك يتم اختيار نجمة جميلة مثل درة ترتدي للحجاب وتظهر على الشاشة به لايصال رسائل معينة للجمهور .

نهال عنبر : الأمر يرجع لمخرج المسلسل ويجب أن تكون الملابس مناسبة لنوعية الشخصيات

وقالت الفنانة نهال عنبر أنها قدمت شخصية مميزة في مسلسل ” سكة الهلالي ” ومسلسل ” أمرأة في الاسلام” وكانت ترتدي الحجاب وذلك يرجع لقرار المخرج الذي يختار الملابس المناسبة لكل شخصية في العمل الفني .

ولفتت إلى أنها قد تقدم أدوارا فنية بالحجاب حسب مايتطلبه موضوع العمل الدرامي والشخصية التي تجسدها ، حتى تتحقق المصداقية في هذه الأدوار مع المشاهد .

استطردت أن كل شخصية يجب أن ترتدي مايناسبها من ملابس واكسسوارات في العمل الدرامي ، وتظهر باللوك المناسب لها أيضا ، وذلك كله يكون بالاتفاق مع مخرج العمل أو المسلسل .

رامي عبد الرازق: هؤلاء النجمات الذين يظهرن بالحجاب يعرضهن بمرمى النار

يرى الناقد الفني رامي عبد الرازق أن الجمهور في الفترة الأخيرة أصبح أكثر تصيدا للأخطاء وتنمرا على الفنانين في الفترة الأخيرة ، وذلك ظهر بموسم رمضان الماضي حينما ظهرت النجمة منى زكي على أفيش مسلسلها ” تحت الوصاية ” أحدث جدلا كبيرا لظهورها بالحجاب بشكل معين ، وتعرضت لهجوم شديد لكن حينما عرض المسلسل حقق نجاحا كبيرا وظهر بشكل مختلف عن الذي تصوره الكثيرين .

أضاف أن هؤلاء النجمات الذين يظهرن بالحجاب يعرضهن بمرمى النار ، وتصيد الأشخاص للتعليقات عنهن أن المرأة لاتظهر بالحجاب بهذا الشكل مثلا في منطقة شعبية ، لذلك الظهور بالحجاب بأدوار فنية تحتاج لبذل جهدا مضاعفا من هؤلاء النجمات ليقدمن أدوار واقعية بصورة كبيرة بالحجاب ، لأن أزمة السوشيال ميديا أنها تفرض آرائها وتعتقد أنها الأصح .

ولفت الى أن سمية الخشاب تعرضت لانتقادات اليومين الماضيين بسبب ظهورها بعلامات” بوتكس” في وجهها وهي ترتدي الحجاب وتجسد دور أمراة تعمل في منطقة شعبية ، وهي ملاحظة مهمة وفي محلها وذلك ماكنا ننادي به بعدم تغيير ملامح الوجه والجسد حتى يستطيع تقديم أدوار متنوعة ويصدقه المشاهد .

والسوشيال ميديا لاتفرق حينها ومايهمها أن يكون الفنان واقعيا في أداؤه لأدواره حتى لايتعرض للهجوم والتنمر لظهوره بصورة معينة سواء بالحجاب أو غيره وفق” عبد الرازق ” .

أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:00 ص, الأحد, 18 فبراير 24