القابضة للسياحة: فنادق العاصمة تنهي إجراءات الحصول على شهادة السلامة الصحية

نسعى إلى مواكبة التطورات العالمية فى ضوء ما فرضه فيروس كورونا

القابضة للسياحة: فنادق العاصمة تنهي إجراءات الحصول على  شهادة السلامة الصحية
أحمد عاشور

أحمد عاشور

9:40 ص, الأثنين, 1 يونيو 20

تعكف الفنادق التابعة لشركة القابضة للسياحة بمنطقة القاهرة الكبرى على وضع اللمسات النهائية للحصول على شهادة السلامة الصحية التى أعلنتها وزارة السياحة وفقا للضوابط والمعايير الصادرة عن منظمة الصحة العالمية.

وقالت ميرفت حطبة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة للفنادق لـ«المال» إن جميع الفنادق التابعة لها فى نطاق القاهرة الكبرى من المقرر أن تحصل على شهادة السلامة الصحية ومن بينهما فندق النيل ريتز كارلتون وفندق «شتيجنبرجر التحرير» وسبق أن حصل «ماريوت القاهرة» و«ميناهاوس» عليها فى وقت سابق بخلاف «هلنان فلسطين» فى الإسكندرية.

وأكدت «حطبة» أنه بالرغم من عدم وجود عائد لفتح الفنادق فى الوقت الراهن مع توقف السياحة لكننا نسعى إلى مواكبة التطورات العالمية فى ضوء ما فرضه فيروس كورونا.

وأعلنت وزارة السياحة الأسبوع الماضى أن إجمالى الفنادق التى حصلت على شهادة السلامة الصحية بلغت 78 موزعة على محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء والإسكندرية والقاهرة ومرسى مطروح والسويس والأقصر.

وقال عبد الفتاح العاصى، مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية فى وقت سابق إن عددا كبيرا من الفنادق فضل الانتظار بعد إجازة عيد الفطر للحصول على شهادة السلامة الصحية، لافتاً إلى أن مايقرب من 173 فندقا لديها الرغبة فى الفتح واستقبال النزلاء وفقا للمعايير والضوابط الجديدة التى وضعتها الوزارة وأقرها مجلس الوزراء وفى ضوء ما وضعته منظمة الصحة العالمية.

وقال العاصى لـ «المال» إن مايقرب من 78 فندقا حصلت على الشهادة الجديدة وكلها ملتزمة بالضوابط والمعايير التى وضعتها الوزارة بل يتم تطبيق اشتراطات أعلى من المطلوب، لافتاً إلى أن وزارة السياحة تجرى تفتيشا يوميا للتأكد من الالتزام بالمعايير والضوابط.