فنادق الساحل الشمالي الأقل إشغالاً خلال العيد والسخنة والإسكندرية الأعلي

13% في البحر الأحمر و4% في الساحل الشمالي ومطروح و9% في القاهرة

فنادق الساحل الشمالي الأقل إشغالاً خلال العيد والسخنة والإسكندرية الأعلي
أحمد عاشور

أحمد عاشور

1:10 م, الأثنين, 1 يونيو 20

كشف عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة علي المنشآت السياحية والفندقية، أن نسب الإشغال بالفنادق، خلال أيام عيد الفطر لم تتعد الـ 25%، وفقا للنسب المسموح بها ضمن اشتراطات السلامة الصحية.

وأوضح في بيان لوزارة السياحة والآثار اليوم أن متوسط نسب الإشغال بها خلال أيام عيد الفطر بلغت 8% في محافظة جنوب سيناء، و 13% في محافظة البحر الأحمر، و 25% في مدينة العين السخنة بمحافظة السويس، و 25% في محافظة الإسكندرية، و 4% في منطقة الساحل الشمالي ومحافظة مطروح، و 9% في محافظة القاهرة الكبري.

وأعلنت الوزارة أنه ابتداء من اليوم سيتم السماح للفنادق الحاصلة علي شهادة السلامة الصحية المعتمدة, العمل بنسبة 50 % من الطاقة الاستيعابية لها وذلك وفقا لاشتراطات السلامة الصحية الصادرة من وزارة السياحة والآثار والمعتمدة من مجلس الوزراء، وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية.

و أكد مساعد الوزير للرقابة علي المنشآت السياحية والفندقية، أنه طوال فترة العيد كان هناك لجان فحص من قبل وزارة السياحة والآثار تقوم بالمرور بصفة مستمرة علي هذه الفنادق للتفتيش عليها والتأكد من تطبيقها لجميع الاشتراطات .

وأضاف أن لجان الفحص المشتركة من وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية وممثلين من المحافظات المعنية، سوف تستأنف أعمال التفتيش اليوم علي باقي الفنادق التي تقدمت بطلبات للحصول علي شهادة السلامة الصحية المعتمدة للتشغيل، وذلك للتأكد من استيفائها للاشتراطات وجاهزيتها لاستقبال الزائرين.

وحصل قبل العيد 78 فندقا علي شهادة السلامة الصحية من إجمالي 172 فندقا كانوا قد تقدموا للحصول علي شهادة السلامة الصحية المعتمدة من قبل وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية.