فلسطين تبحث الاستفادة من تجربة مصر في المدن الجديدة والمساكن الشعبية

وقال اشتبة : مصر لديها الكثير لتقدمه والكثير الذي نتعلمه منها

فلسطين تبحث الاستفادة من تجربة مصر في المدن الجديدة والمساكن الشعبية
صفية حمدي

صفية حمدي

5:11 م, الأربعاء, 9 أكتوبر 19

أكد رئيس وزراء فلسطين الدكتور محمد اشتية، انه بحث مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، الاستفادة من خبرة مصر في مجال المدن الجديدة والمساكن الشعبية.

 أوضح عقب جلسة المباحثات الثنائية التي عقدها مع الدكتور مصطفى مدبولي، إنه تم عقد عدة لقاءات مع عدد من الوزراء المصريين والفلسطينين خلال اليومين الماضيين؛ لمناقشة كافة مجالات التعاون السياسية والاقتصادية  .

وقال – حسب بيان لمجلس الوزراء – أن المباحثات التي تمت تضمنت سبل مساهمة مصر في رفع المعاناة عن في غزة.

أضاف اشتبة : مصر لديها الكثير لتقدمه والكثير الذي  نتعلمه منها من تجربتها في التجارة والاستثمار والزراعة وأيضا التجربة الجيدة لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي الخلصة بالمدن الجديدة والمساكن الشعبية .

وتابع رئيس الوزراء الفلسطيني أنه تم مناقشة  العديد من القضايا ومصر فتحت  أبواب عدة لأهل فلسطين في التعليم والصحة والبضائع المصرية . 

وأشاد بدور مصر قائلا أن ” مصر تمثل عمق العمق المدافع عن فلسطين ، وحصلنا على كل الدعم بما يمكن اقتصادنا الوطني من النهوض ” 

وقال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي أنه عقد جلسة مباحثات ثنائية مع نظيره الفلسطيني؛ لبحث سبل التعاون في كافة المجالات، منها حركة التجارة والمشروعات مثل الطاقة والتعليم العالي والبحث العلمي ومجال الزراعة والصحة .

 وأشار إلى أنه تم التوافق على عدد من الموضوعات في  مختلف المجالات تشمل التعاون الثنائي وسوف نقوم بتفعيلها  ومتابعة تنفيذها الفترة المقبلة، وتم تكليف الوزراء المعنين بالموضوعات التي تشمل ملفاتهم لتنفيذها .

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد استقبل الدكتور محمد اشتية، رئيس وزراء فلسطين والوفد المرافق له، اليوم الأربعاء، بمقر مجلس الحكومة؛ لبدء مباحثات رسمية بين وفدي البلدين؛ وذلك في مستهل زيارة رئيس وزراء فلسطين الرسمية الأولى لمصر منذ توليه مهام منصبه.

تأتي زيارة رئيس الوزراء الفلسطينى لمصر في إطار الحرص المتبادل بين القيادة السياسية في البلدين على تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين مصر وفلسطين في شتى المجالات، بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

 فضلاً عن تبادل وجهات النظر ومواصلة التنسيق بين البلدين فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.