«فكهاني» تعتزم زيادة رأسمالها بملايين الدولارات

نفذت 80 ألف طلب من المزرعة للبيت

«فكهاني» تعتزم زيادة رأسمالها بملايين الدولارات
أحمد عاشور

أحمد عاشور

8:10 ص, الأحد, 4 أغسطس 19

كشف عمرو داود، مدير تطوير الأعمال فى شركة «فكهاني»، لتوصيل الفاكهة من المزرعة إلى البيت من خلال تطبيق عبر الهاتف، عن مفاوضات مع مؤسسات مالية وشركات استثمار لزيادة رأسمالها بملايين الدولارات، ضمن خطتها التوسعية بعد النجاح الذى حققته طوال 18 شهرا.

وأضاف لـ«المال» على هامش مشاركته فى مسابقة (تحدى التأثير العالمي) التابعة لجامعة سينجولاريتى الأمريكية التى انعقدت فى مدينة الجونة منذ أيام، أن الشركة انطلقت برأسمال 600 ألف دولار منذ عام ونصف، وقامت بتقديم خدمات توصيل الفاكهة لنحو 21 ألف عميل، 50% منهم شركات، بإجمالى 81 ألف طلب.

وأوضح أن فكرة الشركة تقوم على توريد فاكهة طازجة للعملاء من المزرعة مباشرة، وتعتمد على مزرعة مملوكة لها على طريق الإسكندرية الصحراوى على مساحة 50 فدانا وأحد أكبر المصدرين للفاكهة فى مصر (أحمد عطية) الذى يمتلك قاعدة كبيرة من التعاملات مع أصحاب المزارع.

وأشار إلى أن الشركة تعتزم تدشين مخزن لتجميع الفاكهة فى منطقة «أبو رواش» على مساحة ألف متر لخدمة منطقة غرب القاهرة، بجانب مخزنها فى مدينة الشيخ زايد الذى يخدم المدينة و6 أكتوبر والمهندسين والدقى، كما أنها تمتلك مخزنا ثالثا فى التجمع ويخدم على مناطق القاهرة الجديدة ومدينة نصر والرحاب.

وتابع أن شركته تبيع الفاكهة بأسعار تقترب من «هايبر وان» بالشيخ زايد مضافا إليها عمولة التوصيل البالغة 10 جنيهات للطلب، مؤكدًا أن معدل الزيادة الشهرية فى أعمالها يصل إلى 20% مما يدفعها إلى زيادة رأسمالها فى أقرب فرصة.