فكري عبدالسلام نقيبا لصحفيي الإسكندرية

اسفرت نتيجة الفرز التي انتهت من قليل لاختيار نقيب صحفيين الاسكندرية عن فوز فكري عبدالسلام نقيبا لصحفيين الاسكندرية

فكري عبدالسلام نقيبا لصحفيي الإسكندرية
المال - خاص

المال - خاص

6:36 م, الأربعاء, 28 أكتوبر 20

أسفرت المؤشرات الأولية لفرز أصوات انتخابات النقابة الفرعية للصحفيين بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، عن فوز فكري عبدالسلام الصحفي بالأهرام بمنصب النقيب، وذلك خلفا لرزق الطرابيشي الذي انتهت فترة توليه للنقابة مؤخرا.

وكان قد تقدم 3 أعضاء بالنقابة على منصب النقيب وهم عمرو حافظ محمد محمد الصحفي بجريدة الجمهورية، فكرى عبدالسلام أبوضيف بجريدة الأهرام ، ومعوض رياض معوض محمد الصحفي بجريدة الأحرار.

وحصل فكري عبدالسلام على  72 صوتا، بينما حصل عمرو حافظ على 34 ، فيما حصل محمد معوض على 28 .

فيما تقدم قرابة 11 عضوا على انتخابات التجديد النصفي لمجلس النقابة باختيار ثلاثة أعضاء ، وأسفرت النتائج الأولية عن فوز بسمة الشحات السعيد عبداللطيف بجريدة الديار على 73 صوتا ، وهاني العوضي إبراهيم مصطفى الصحفي بجريدة التحرير بواقع 55 صوات، فيما حصل رامس ياسين الصحفي بالاهرام على 55 صوتا .  

وكان قد تقدم عددا من الأعضاء على عضوية مجلس الإدارة ومنهم أميرة فتحي السيد جابر طلبه بجريدة الوفد، وجمال مجدي عبدالقادر محمد بجريدة الجمهورية، وحسن محمود عبدالرحيم أبوشقرة بجريدة الميدان، وشوكت سعد فرج عبدالموجود  جريدة الجمهوري الحر، وطارق فوزي عبدالحميد الفرماوي بجريدة المصري اليوم.

كما تقدم عزت محمد أحمد السمري بجريدة الجمهورية، وعصام سعيد محمد صبري بجريدة أخبار اليوم، وفهمي أحمد سيد أحمد سليمان بجريدة ميدان الرياضة.

وبدأت إجراءات يوم الانتخابات على النحو التالي بفتح باب التسجيل لحضور الجمعية العمومية وانتخاب رئيس النقابة الفرعية والتجديد النصفى للأعضاء، في تمام الساعة العاشرة، وانتهى في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا، وبعد اكتمال النصاب القانوني لانعقاد الجمعية العمومية وهو (50% +1) بدأ التصويت من الساعة الثانية ظهرا حتى الساعة الخامسة بعد الظهر ثم قامت اللجنة المشرفة على الانتخابات فرز الأصوات مباشرة.

السيد فؤاد – ومعتز محمود