«فضلت الأهلي عن الإسماعيلي».. الخطيب يتحدث عن بداياته وطفولته وزملاء جيله

تعلمت المبادئ والأخلاق من الوالد والوالدة

«فضلت الأهلي عن الإسماعيلي».. الخطيب يتحدث عن بداياته وطفولته وزملاء جيله
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

10:36 ص, الأربعاء, 24 نوفمبر 21

كشف محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، عن تفضيله للعب بقميص النادي الأهلي فضلًا عن الإسماعيلي، وذلك بعد أن أصدر نادي النصر – فريقه السابق – جواب الاستغناء الخاص به كلاعب مرتين، للأهلي والإسماعيلي، إلا أنه فضل اللعب بقميص القلعة الحمراء.

وبدأ الخطيب حديثه، خلال حواره مع الإعلامي أحمد شوبير على فضائية أون تايم سبورتس: «كل ما حققته يعود لفضل الله أولا ثم الجماهير وزملائي اللاعبين، لقد تعلمت الكثير من الراحل الكبير صالح سليم، والحب كان أساس نجاح كل أجيال الأهلي المتعاقبة».

وتطرق الخطيب عن طفولته: «ولدت بالحلمية وعشت طفولتي في عين شمس، وأعتز بجذوري في قرية قرقيره بالسنبلاوين، وكنت أوفر من مصروفي اليومي حتى أتمكن من مشاهدة بيليه في سينما أوبرا، فأنا أعشق كل المواهب العالمية التي ساهمت في إمتاع الجماهير».

وتحدث الخطيب خلال حواره عن زملاء جيله القديم: «صفوت عبدالحليم من أكثر اللاعبين الذين عاصرتهم موهبة، ومصطفى عبده صنع معظم الأهداف التي سجلتها وعلاء ميهوب ومحمد عباس عوضا اعتزال زملاء جيلي، أما محمد عامر فقد كان من أقرب زملائي إلى قلبي، وإكرامي كان زميلي دائمًا في الحجرة خلال السفريات الخارجية».

وتابع: «تعلمت المبادئ والأخلاق من الوالد والوالدة اللذان ضحيا بالكثير من أجلنا واستغل هذه الفرصة لاعتذر لهما عن أي إساءة تسببت في يوم لهما».

وتطرق رئيس النادي الأهلي للحديث عن بداياته مع القلعة الحمراء وكواليس انضمامه إلى الفريق: «فتحي نصير كان وراء انضمامي للأهلي، وأيضًا الفريق مرتجي تدخل من أجل انضمامي، حيث كانت سنة 1971 هي الأولى التي دخلت فيها الأهلي قادمًا من النصر».

وأضاف: «النصر أصدر استغناء للأهلي وآخر للإسماعيلي لكني اخترت اللعب للأهلي».

وعن اعتزاله كرة القدم، قال: «الإصابة هي من أجبرتني بالفعل على الاعتزال، ويوم هتاف الجماهير لي لا يا بيبو لا لا ملكش حق، كان هتاف أنساني الكلمة التي كنت أنوي توجيهها للجماهير».

إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

10:36 ص, الأربعاء, 24 نوفمبر 21