فشل مفاوضات نجيب ساويرس لشراء النيل للسكر

اتفق الطرفان على إنهاء المفاوضات ووقف جميع الإجراءات المتعلقة بالصفقة

فشل مفاوضات نجيب ساويرس لشراء النيل للسكر
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

10:07 ص, الثلاثاء, 9 يوليو 19

أعلن مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، المملوكة ل، فشل صفقة شراء شركة النيل للسكر لعدم توصل الطرفان إلى اتفاق نهائي حول شروط تنفيذ العملية.

وذكرت الشركة في إفصاح منشور على شاشات تداول البورصة قبل قليل أن الطرفين قد اتفقا على إنهاء المفاوضات ووقف جميع إجراءات المتعلقة بالصفقة.

أوراسكوم تدرس فرص استثمارية جديدة فى مجال الصناعات الزراعية

وأكدت مجلس أوراسكوم استمراره على دراسة فرص استثمارية أخرى في مجال الصناعات الزراعية والغذائية على أن يتم عرضها على مجلس الإدارة فور الانتهاء من الدراسات المالية والفنية.

وتقدمت ر، بطلب للاستحواذ على شركة النيل للسكر منذ عدة أشهر، وعينت شركة بى دى أو، مستشاراً مالياً مستقلاً، لتقييم الأسهم.

ووافقت إدارة أوراسكوم على القيمة العادلةبنحو 3.7 مليار جنيه، مع التفاوض مع مساهمى الأخيرة على آلية سداد قيمة الصفقة البالغة 3.5 مليار جنيه، عبر سداد 360 مليون جنيه، تمثل %10 من الصفقة، بجانب 70 مليونا أخرى قيمة قروض المساهمين الرئيسيين للنيل.

ويعقب ذلك إصدار سندات 3.2 مليار جنيه، تحويلها كأسهم للمساهم الرئيسى لأوراسكوم عند إجراء زيادة رأسمال للأخيرة فى البورصة.

أوضحت أوراسكوم للاستثمار أنه حال رفض الجهات المختصة لزيادة رأس المال، فسيتم إلغاء صفقة النيل للسكر، وفسخ عقد البيع.

وقالت مصادر في وقت سابق لـ”المال” إن شركة بلتون المالية القابضة، تتولى مهام المستشار المالي لشركة جيميناي القابضة، المساهم الرئيسي في النيل للسكر، في الصفقة المحتملة بالاضافة إلى دراسة أنسب الفرص الاستثمارية لها.

وتعتبر «جيميناي» شركة استثمارية تعمل فى مجالات متعددة ومختلفة، وتمتلك شركة النيل للسكر، بالإضافة إلى العديد من المشروعات فى مصر، وإنجلترا، واليونان، وقبرص، وأمريكا وغيرها.