«فريد» يشرح أمام مستثمري سوهاج مزايا قيد الشركات بالبورصة

خلال كلمته بالمؤتمر الترويجي الثاني للبورصة المصرية بالمحافظات

«فريد» يشرح أمام مستثمري سوهاج مزايا قيد الشركات بالبورصة
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

12:40 م, الأحد, 16 يناير 22

عرض الدكتور محمد فريد رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، مزايا عديدة لقيد الشركات بالبورصة أمام المستثمرين بمحافظة سوهاج وذلك خلال مؤتمر ترويجي يعقد اليوم.

وأكد فريد خلال كلمته بالمؤتمر الترويجي الثاني للبورصة المصرية بالمحافظات والذي يعقد اليوم الأحد، بمحافظة سوهاج، أن عملية قيد الشركات بسوق الأوراق المالية لها فوائد متعددة أبرزها زيادة رؤوس أموال الشركات لتمويل التوسعات وخطوط الإنتاج.

وأوضح أن قيد الشركات في البورصة يسهل عملية الحصول على تمويل مصرفي إضافي كما أن عملية القيد تضمن تحقيق الشفافية ورفع معدلات الحوكمة.

وانطلقت اليوم الأحد فعاليات المؤتمر الترويجي الثاني للبورصة المصرية بالمحافظات وهذه المرة من محافظة سوهاج بالصعيد تحت اسم” البورصة للتنمية”.

ويأتي المؤتمر تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وبالتعاون مع جمعية رجال الأعمال المصريين ومحافظة سوهاج.

حضر المؤتمر اللواء طارق الفقي محافظ بورسعيد، والدكتور محمد فريد رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، وأحمد عبدالرحمن نائب رئيس البورصة المصرية، ومصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، وأحمد سامي نائب محافظة سوهاج وكذلك أعضاء مجلس إدارة البورصة المصرية، على رأسهم أحمد أبو السعد، داليا اسواح، ورانيا يعقوب.

وشارك بالحضور أيضا جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة وممثلون عن شركات رعاة سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة، وعدد من رجال المال والأعمال والتجارة بمحافظة سوهاج.

ويأتي المؤتمر في إطار حرص إدارة البورصة المصرية على دعم جهود الدولة المصرية لتحقيق مستهدفات خططها التنموية الاقتصادية والاجتماعية من خلال المساهمة في توطين التنمية عبر دعم العديد من الشركات العاملة بمحافظات مصر بمختلف القطاعات، وذلك عبر مساعدة هذه الشركات في الوصول الى التمويل من خلال الأسواق العامة المنظمة وهي أسواق رأس المال المعروفة إعلاميا بالبورصات.