فريدريك بوربان : 15% نمواً فى الوافدين عبر «الخطوط الجوية الفرنسية»

رصد مليار يورو لتطوير وتحديث الأسطول خلال 5 أعوام

فريدريك بوربان : 15% نمواً فى الوافدين عبر «الخطوط الجوية الفرنسية»
المال - خاص

المال - خاص

10:09 ص, الأثنين, 27 يناير 20

أكد فريديريك بوربان، مدير المبيعات الإقليمى فى شركة الخطوط الجوية الفرنسية – الملكية الهولندية، أن هناك زيادة بنسبة %15 فى أعداد الركاب المنقولين عبر أسطول الشركة لمصر خلال عام 2019 مقارنة بالعام السابق له 2018.

وأضاف بوربان لـ”المال”، أن نسب إمتلاء طائرات “إير فرانس” مرتفعة وفى أغلب الأحيان تصل إلى %100، متوقعاً استمرار الارتفاع فى أعداد الركاب المسافرين عبر أسطول الشركة خلال العام الحالى 2020، خاصة بعد ضم طائرة إيرباص 350 إلى الأسطول الجوى.

ولفت بوربان إلى أن الطائرة الجديدة تتميز بعدد 324 مقعدًا موزعة مابين 34 مقعدًا فى مقصورة درجة رجال الأعمال، 24 مقعدًا فى الدرجة الاقتصادية و266 مقعدًا فى الدرجة الاقتصادية السياحية.

وقال إن الطائرة الجديدة تساعد على تنفيذ خطة الخطوط الجوية الفرنسية المتعلقة بالحد من التأثير البيئى، من خلال اتخاذ وتنفيذ إجراءات ملموسة، بما فى ذلك تخفيض الوزن على متن الطائرة، والحد من النفايات وإعادة تدويرها، وتعزيز التجربة البيئية، والحد من انبعاثات الصوت، والحد من انبعاثات ثانى أكسيد الكربون والقضاء على مفهوم استعمال المواد البلاستيكية الصالحة للاستخدام مرة واحدة.

وأكد بوربان أن تلك الطائرة تعد أقل استهلاكًا للوقود بنسبة 25٪ من الطائرات الأخرى أى (2.5 لتر لكل مسافر/100 كم)، بفضل دمج مواد وزنها أكثر انخفاضاً بنسبة 67٪، منها 53٪ من المركبات و14٪ من التيتانيوم، إضافة إلى الحد من انبعاثات الصوت بنسبة 40٪.

ونوه بأن الشركة قررت تشغيل رحلة الطائرة جزئياً بين مطارى تولوز وشارل ديغول باريس بالوقود الحيوى، وهى المبادرة التى جاءت لتؤكد على أهمية الوقود الحيوى لقطاع الطيران والتزام الشركة بالمساهمة فى تطويره.

وأشار بوربان إلى أن الشركة أطلقت أوائل شهر ديسمبر الماضى طائرتها الجديدة Airbus A350 إلى القاهرة_باريس والعكس والتى تُعد الوجهة الثانية فى العالم بعد تورونتو بسبب ثقتها فى السوق المصرية والتزامها تجاهه، منوهاً بأهمية تقديم أفضل المنتجات والخدمات لهذا المقصد الهام.

وشدد بوربان على ثقته التامة فى الأمن المصرى داخل المطارات، مشيراً إلى أنه خلال الفترة الماضية توقفت عدة شركات طيران عن العمل بعد حادث الطائرة الروسية فى 2015 ولكن الخطوط الفرنسية قررت الاستمرار وعدم الإنسحاب.

وتابع أن الشركة لم تلغ أى رحلات لها من قبل للمقصد المصرى، منوهاً بأنه تم زيادة عدد رحلات الشركة الأسبوعية منذ عام 2018 من 5 إلى 6 رحلات للعاصمة المصرية القاهرة، متابعاً أن الشركة تسعى لزيادة رحلاتها فى ظل زيادة حجم الطلب من المسافرين على مصر.

ضم 38 طائرة إيرباص 350 جديدة حتى 2023

وقال بوربان أن الشركة ضخت استثمارات كبيرة فى القاهرة ومن بينها تشغيل طراز ايرباص 350، مرجعاً ذلك إلى تقدير الخطوط الفرنسية لمصر والعلاقات الطيبة التى تجمع بين البلدين.

وبسؤاله عن خطة الشركة للوصول لوجهات أخرى بخلاف القاهرة داخل السوق المصرية، أكد أن الشركة لا تخطط حالياً للوصول لمناطق أخرى فى مصر بخلاف العاصمة قائلاً” نركز عليها ونسعى لزيادة عدد المقاعد على هذا الخط”، متابعاً أنه فى المستقبل ربما يحدث ذلك فالأمر غير مستبعد.

وأشار إلى أن الشركة لا تعتزم زيادة أسعار تذاكر الطيران فى ظل تقديم منتج جديد، متابعاً أنه بالعكس قامت الشركة منذ حوالى شهرين بتقديم عروض وتخفيضات على أسعار تذاكر الطيران لبعض المقاصد.

رصد مليار يورو لتطوير وتحديث الأسطول خلال 5 أعوام

وعن خطة الشركة لتحديث أسطولها، كشف بوربان عن رصد مليار يورو خلال 5 أعوام لتطوير وتحديث الأسطول حتى عام 2023، مشيراً إلى أن الخطوط الفرنسية تستهدف ضم 38 طائرة جديدة من طراز A350 من الآن حتى 2023 ليصل مجموع اسطول طائرات الشركة إلى 302 طائرة.

وأضاف بوربان أن مجموعة الخطوط الجوية الفرنسية – الملكية الهولندية، تغطى 312 وجهة موزعة على 116 بلدًا، متابعاً أن المجموعة تضم 5 شركات وهم الخطوط الجوية الفرنسية، الخطوط الجوية الملكية الهولندية KLM، ترانسافياTransavia، هوب إيرفرانس Hop Air France وجون Joon.

ولفت إلى أن الشركة نقلت 7.98 مليون مسافر خلال عام 2017، كما تطلق 2300 رحلة يوميًا أما الرحلات الرئيسية فتنطلق معظمها من مطار شارل ديغول فى باريس ومطار شيفول فى أمستردام.

وصرح بأن الخطوط الجوية الفرنسية الملكية الهولندية فرد من سكاى تيم Sky Team، التحالف العالمى لشركات الطيران الذى يضم 20 شركة جوية ويضع بتصرف زبائنه شبكة عالمية توفر لهم 14500 رحلة يومية تنقلهم إلى 1150 وجهة منتشرة فى 19 بلدًا.