فرق إطفاء نسائية ومحاكاة.. أبرز مشاهد الاحتفال باليوم العالمي للحماية المدنية (فيديو)

نظمت وزارة الداخلية نظمت – اليوم الأحد- احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للحماية المدنية.

فرق إطفاء نسائية ومحاكاة.. أبرز مشاهد الاحتفال باليوم العالمي للحماية المدنية (فيديو)
أماني عوض

أماني عوض

8:29 م, الأحد, 1 مارس 20

قالت النقيب منار دياب، قائد أول فرقة إطفاء وإنقاذ نسائية بالحماية المدنية بوزارة الداخلية، إن هناك بعض العادات والتقاليد تدعوى لتدخل النساء لإنقاذ حياة امرأة أخرى تكون قريبة منها، ما أدى لاستحداث تلك الفرقة.

كانت عناصر من الشرطة النسائية ظهرت كأول فريق نسائي ضمن قوات الحماية المدنية، خلال الاحتفالية التي نظمتها وزارة الداخلية، اليوم الأحد، بمناسبة اليوم العالمي للحماية المدنية.

قائد فرقة الإطفاء النسائي: بعض العادات تدعوى لتدخل المرأة

وأضافت دياب، أن الوزارة فعلت في عمليات الإنقاذ والإطفاء، دعمًا منها لمشاركة المرأة، وحرصًا على إنقاذ أى امرأة تحتاج للمساعدة، مشيرة إلى أنها أول مرة أن تشارك الشرطة النسائية في اليوم العالمي للحماية المدنية.

وتلقى فريق الشرطة النسائية، التدريبات بمعهد معاوني الأمن على الإطفاء، ليصبح أول فريق إطفاء من السيدات في تاريخ الحماية المدنية.

وقدم الفريق النسائي محاكاة عملية، لإنقاذ سيدة داخل سيارتها المشتعلة، كشفت من خلاله عن قدرتهن في التعامل مع المواقف الصعبة وإنقاذ حياة المواطنين.

ضباط: زودنا بأحدث الأسلحة العالمية

على جانب آخر، أشاد العقيد محمد رجائي، إدارة المفرقعات بالإدارة العامة للحماية المدنية، بدعم وزارة الداخلية بأحدث الأجهزة الموجودة على مستوى العالم، في مجال التفتيش والتعامل وتأمين العبوات المبتكرة.

وقال: “حدثت طفرة شهد بها العالم في المستوى التدريبي”.

وأضاف العقيد محمود عويضة الإدارة العامة للحماية المدنية، إن وزارة الداخلية دعمتنا بلنشات إنقاذ على مستوى الجمهورية، وأخرى إطفاء ومعدات وبدل غوص، وموتوسيكلات مائية جميعها مسخرة لحماية المواطنين.

احتفالية اليوم العالمي للحماية المدنية

كانت وزارة الداخلية نظمت – اليوم الأحد- احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للحماية المدنية، الذي يوافق الأول من مارس من كل عام، وذلك بمقر الإدارة العامة للحماية المدنية، بحضور العديد من القيادات الأمنية.

وتفقد اللواء هاني جرجس مساعد الوزير لقطاع الشرطة المتخصصة، معرض أجهزة الحماية المدنية، الخاص بكافة المعدات المزودة بها من إطفاء، مفرقعات، إنقاذ برى، إنقاذ نهرى، واستمع لشرح عن استخداماتها.

وخلال كلمته، نقل تحيات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، لجميع الحضور والعاملين في الحماية المدنية، بمناسبة الاحتفال مثمنًا جهودهم في سبيل حماية الأرواح والتصدى للكوارث.

وشهد الاحتفال عرض فيلم وثائقي عن دور الحماية المدنية في المجتمع.

عروض ومحاكاة حية للحرائق والمفرقعات

يهدف الاحتفال إلى تعزيز الثقة لدى المواطنين في الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية لحمايتهم، وعرض قدرات ومهام أجهزة الحماية المدنية التي تقدمها بشكل سريع وفعال، وتقديرًا لحجم التضحيات والجهود التى يبذلها رجال الحماية المدنية لحماية الأرواح والممتلكات.

وتضمن الاحتفال عرضًا عمليًا عن أبرز مهام الحماية المدنية، شمل عمليات الإطفاء والتعامل مع المفرقعات والإنقاذ البري.

وركز الاحتفال إلى التعريف بالمخاطر المختلفة التي قد يتعرض لها الأطفال، والإجراءات الواجب اتخاذها لمواجهة تلك المخاطر.

ونفذ رجال الإدارة العامة للحماية المدنية، عروض محاكاة عن كيفية التعامل مع الأجسام الغريبة، وتفكيك العبوات الناسفة وحماية المواطنين، إضافة لاستعراض خطوات روبوت المفرقعات في التعامل مع العبوة وتفكيكها دون وقوع خسائر بشرية.

مشاهد من احتفال الداخلية

ونشرت وزارة الداخلية فيديو عبر صحفتها الرسمية على “فيس بوك”، و”يوتيوب” لأبرز مشاهد الاحتفال باليوم العالمي للحماية المدنية.