فرص عمل للشباب في 15 محافظة برواتب مجزية.. التخصصات وطريقة التقديم

عددها 4774 لدى 96 من شركات القطاع الخاص

فرص عمل للشباب في 15 محافظة برواتب مجزية.. التخصصات وطريقة التقديم
ولاء إبراهيم

ولاء إبراهيم

12:32 ص, السبت, 5 أكتوبر 24

يبحث الكثير من الشباب عن فرص عمل متنوعة برواتب مجزية، خاصة مع ارتفاع تكاليف المعيشة، والتي تجبر الفرد على اتخاذ أكثر من وظيفة، لمواكبة متطلبات الحياة.

في هذا الصدد، يكشف هذا التقرير عن وجود 4774 فرصة شاغرة بـ96 شركة من شركات القطاع الخاص العاملة في مجالات مختلفة، داخل 15 محافظة، وذلك للراغبين في العمل من كلا الجنسين.

وتشمل الفرص المتاحة أماكن شاغرة لذوي الهمم، برواتب مجزية، تحدد حسب الخبرة والمقابلة، مع تطبيق الحد الأدنى للأجور.

يشار إلى أن مؤسسات القطاع الخاص ملزمة بتشغيل ما نسبته 5% من إجمالى عمالها من فئة ذوي الهمم، برواتب مجزية، ويأتي ذلك فى إطار تنفيذ خطة وزارة العمل بتشغيل ذوي الهمم خلال الفترة الحالية، وتنفيذًا للقانون 10 لسنة 2018، ولتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدمجهم في سوق العمل.

الوظائف والفرص المتاحة

تشمل الوظائف الشاغرة كلا من أخصائي تسويق، ومسؤول ائتمان، ومحاسبين، ومسؤول شؤون إدارية، وأخصائى hs5، ومدير مالى، ومدير تسويق عقارى، ومدرسين، وأخصائى نظم معلومات، ومشرف تنجيد، وليدى جارد – إناث، ومشرف عام، ومشرف موقع، وشيف حلوانى، وكيميائى، وأخصائى تمريض، وأخصائي مشتريات، وصيدلى.

كما تضم أيضًا وظيفة مساعد صيدلى، ومدخل بيانات، وبائعين، ومساعد شيف، ومقدم طلبات، وأخصائي تمويل، وأمين مخازن، ومهندسين كهرباء وميكانيكا واتصالات وإنتاج وجودة، ومهندس استشارات وتركيبات معدنية، ومهندس سنيور مكتب تنفيذى، ومشرفة أدوار، ومشرفة باص، وسكرتارية، وأعمال إدارية، وسائقين رخصة أولى وثانية وثالثة، ، ومندوبين مبيعات، ومراقبين جودة، وفنيين جميع التخصصات، ومشرفي إنتاج، وأفراد أمن، وعمال خياطة بكافة الأقسام، وعمال انتاج، وعمال نظافة، علاوة على تخصصات أخرى.

المحافظات التي تتوفر بها الوظائف

تتوفر الفرص الـ4774 بـ15 محافظة هي القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والغربية، والدقهلية، والشرقية، والسويس، والفيوم، ودمياط، والمنوفية، وبورسعيد، وجنوب سيناء، والوادى الجديد، وأسوان، وأخيرًا أسيوط.

ميزات الوظائف المتاحة

– التأمين الصحي والاجتماعى.

– رواتب مجزية

– الالتزام بتقديم الحد الأدنى للأجور

كيفية التقديم

يمكن التقديم على هذه الفرص الجديدة خلال شهر أكتوبر 2024 الجاري، عن طريق مكتب الإدارة العامة للتشغيل بمقر وزارة العمل القديم بمدينة نصر، أو مديريات العمل بالمحافظات، أو على الموقع الرسمي لوزارة العمل على “الإنترنت”.