«فرصة للحياة».. أغنية من «الداخلية» للسجناء بصوت مدحت صالح (فيديو)

خلال افتتاح مركز الإصلاح والتأهيل بوادي النطرون.

«فرصة للحياة».. أغنية من «الداخلية» للسجناء بصوت مدحت صالح (فيديو)
أماني عوض

أماني عوض

4:26 م, الخميس, 28 أكتوبر 21

أعدت وزارة الداخلية أغنية للسجناء تحت عنوان: “فرصة للحياة” عرضتها خلال افتتاح مركز الإصلاح والتأهيل بوادي النطرون، اليوم الخميس، ونشرتها عبر قناتها الرسمية على “يوتيوب”.

الأغنية من إنتاج قطاع الإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية، وغناء الفنان مدحت صالح، ومي فاروق، وكلمات: الدكتور وائل العبيدي، وتأليف وتوزيع موسيقى: الدكتور خالد عويضة، ألحان: الفنان ياسر نور، إخراج: مازن المتجول.

جاء ذلك خلال تنظيم جولة تفقدية بمركز الإصلاح والتأهيل وادي النطرون، التابع لقطاع الحماية المجتمعية بالوزارة، بحضور عدد من البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية، وممثلى المجالس الحقوقية ولجان حقوق الإنسان بمجلسى النواب والشيوخ، وعدد من الإعلاميين ومراسلى الوكالات الأجنبية، شملت المرور على كافة مرافقه.

وقالت وزارة الداخلية إنه عقب التشغيل الفعلي له سيتم غلق 12 سجن يمثلون 25 % من إجمالي عدد السجون العمومية في مصر، ما سيؤدى إلى عدم تحمل الموازنة العامة للدولة أية أعباء لإنشاء وإدارة مراكز الإصلاح والتأهيل، فى ضوء أن القيمة الإستثمارية لمواقع السجون العمومية المقرر غلقها تفوق تكلفة إنشاء تلك المراكز.

وصمم مركز الإصلاح والتأهيل بوادى النطرون بأسلوب علمى وتكنولوجيا متطورة استُخدم خلالها أحدث الوسائل الإلكترونية، مع الإستعانة فى مراحل الإنشاء والتجهيز، واعتماد برامج الإصلاح والتأهيل على أحدث الدراسات التى شارك فيها متخصصون بكافة المجالات ذات الصلة للتعامل مع المحتجزين، وتأهيلهم لتمكينهم من الإندماج الإيجابى فى المجتمع عقب قضائهم فترة العقوبة.