فرج عامر مرحبًا بطرح شركات الجيش بالبورصة: يجب أن تكون مستقلة وتلغى ضرائبها

في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

فرج عامر مرحبًا بطرح شركات الجيش بالبورصة: يجب أن تكون مستقلة وتلغى ضرائبها
أحمد صبري

أحمد صبري

12:59 م, الأحد, 3 نوفمبر 19

رحب فرج عامر رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، بدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى إدراج الشركات التابعة للقوات المسلحة في البورصة ليكون الشعب شريكًا فيها، موضحًا أنه لضمان ذلك يجب أن تكون البورصة مستقلة وتقويتها بخفض الفائدة البنكية، وإلغاء الضرائب على الشركات المتداولة فيها.

وأضاف عامر، في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: أؤيد وبشدة دعوة رئيس الجمهورية الذكية جدًا إلى طرح العديد من شركات الجيش للتداول في البورصةً لاتساع قاعدة الملكية وتعزيز الانتماء وإحساس الأفراد العاديين بأنهم أصحاب هذه الشركات.

وتابع: “لكن لكي ينجح ذلك لابد من جعل البورصة هيئة مستقلة، ونعمل على تقويتها بخفض الفائدة البنكية وتوحيد سعر تصدير الغاز وسعر بيعة للمصانع وتخفيض أعباء الصناعة وإلغاء الضرائب على الشركات المتداولة في البورصة وذلك لانخفاض القيمة الإجمالية لها، تشجيع وتدعيم الصناعة شئ حتمي وليس اختياري.

وأكد عامر أن الاستثمار الصناعي هو المدخل الرئيسي للنمو الاقتصادي، ويجب أن يكون على كافة المحاور وأهمها تشجيع الأفراد على استثمار مدخراتهم الشخصية في الصناعة المصرية، مشددًا على أن ذلك يستلزم العديد من الإجراءات.