فرج عامر : «السعداء للمقاولات» تُنفذ المرحلة الأولى من «سانتوريني العلمين»

تم الانتهاء من توقيع عقود المرحلة الأولى والثانية بنحو ألف وخمسمائة عقد

فرج عامر : «السعداء للمقاولات» تُنفذ المرحلة الأولى من «سانتوريني العلمين»
مها يونس

مها يونس

8:30 م, الأحد, 20 مارس 22

تواصل الشركة المصرية للإستثمار والتنمية “سموحة العلمين” العمليات الإنشائية بالمرحلة الأولى من المشروع العقاري “سانتوريني العلمين”  التي إستهلت مؤخراً، والتي تُنفذ من خلال شركة السعداء للمقاولات، لتكتمل الأعمال بـ 30 برج سكني، وفقاً لتصريحات المهندس محمد فرج عامر رئيس مجلس إدارة “سموحة العلمين”، الذي أكد أنه يسبق الجدول الزمني للتنفيذ، متوقعاً تسليم المرحلة الأولي في خلال ثلاث سنوات.

وأضاف “عامر” لـ”المال” أنه تم الإنتهاء من توقيع عقود المرحلة الأولى والثانية بنحو ألف وخمسمائة عقد، مشيراً إلى أنه سوف يُمد المُهلة لنهاية شهر مارس الجاري تقديراً للحاجزين الذين توافدوا لتحرير العقود، في حين أنه كان من المُقرر إنتهاء المدة في السادس عشر من مارس الجاري.

يُشار إلى أن مدينة “سانتوريني” هي أول كومباوند سكنى رياضى داخل مدينة العلمين الجديدة وتقع على مساحة 133 فدانا، بتكلفة إنشائية بلغت نحو 459 مليون جنيه، وهي إحدى استثمارات شركة سموحة العلمين للاستثمار والتنمية، ويقع الكومباوند بقلب مدينة العلمين الجديدة وبجوار الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والمنطقة التراثية والأبراج الأيقونية ودار الأوبرا.

كما يقع نادى سموحة بقلب مدينة سانتورينى على مساحة 43 فدانا، ويتميز النادى بوجود ملاعب متعددة للألعاب الجماعية والفردية وحمامات سباحة متعددة بها حمام سباحة أوليمبى.

تجدر الإشارة إلى أن “سانتوريني” بلغ سعر المتر فيها 2650 جنيها، وتأتي المباني عليها بنسبة 14% من إجمالي مساحتها والتي تُقام بتخطيط مصري ألماني، وتحوي حديقة مائية عملاقة، وسوق تجاري ومركز خدمات ذكي، وفيلات، في حين أنها ستُبنى وفقاً للإرتفاعات المحددة وهي 14 طابق.

ونشرت “المال” مُسبقاً موافقة مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على تخصيص 90 فدانًا لنادى سموحة الرياضى فى العلمين الجديدة، لإنشاء مشروع عمرانى متكامل، بإستثمارات تفوق 6 مليارات جنيه، في حين أن القيمة الإجمالية للأرض قاربت 1.350 مليار جنيه، سدد منها نادى سموحة نحو 300 مليون جنيه، قبل استلام الأرض، وكان من المقرر سداد 150 مليونا خلال شهر يوليو الماضي، فى صورة قسط سنوى.

ويُعد المقاول الرئيسي  لـ”سانتوريني” هو الشركة المصرية للإستثمار والتنمية (سموحة العلمين) وسوف يجزء العمل لضمان الجودة والإلتزام بمواعيد التنفيذ والتي قدرت بـ30 شهرا منذ بداية الحفر خلال يوليو 2021.