«فراكاستي»: برنامج الأمم المتحدة الإنمائي خلق قنوات تواصل مع المجتمع المدني لتنفيذ مشروعات صغيرة

البرنامج في مصر يعد من أنجح البرامج عالميا

«فراكاستي»: برنامج الأمم المتحدة الإنمائي خلق قنوات تواصل مع المجتمع المدني لتنفيذ مشروعات صغيرة
دعاء محمود

دعاء محمود

3:28 م, الأثنين, 15 يناير 24

قال اليساندرو فراكاستي، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي فى مصر، إن برنامج المنح الصغيرة في مصر هو قصة نجاح فريدة تدعم دور الجمعيات الأهلية في الحفاظ على التنوع البيولوجي ومواجهة تغير المناخ ومكافحة التصحر، وخلق أفراد قادرين على مواجهة التحديات البيئية.

وأضاف أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي حرص على خلق قنوات تواصل مع المجتمع المدني لتنفيذ مشروعات صغيرة تسلط الضوء على التحديات البيئية العالمية من منطلق فكر عالميا وأعمل محليا.

ولفت إلى أن البرنامج في مصر يعد من أنجح البرامج عالميا وساعد على رفع الوعى لدى المجتمعات المحلية بأهمية دورهم في مواجهة التحديات البيئية.

جاء ذلك خلال جلسة التعريف بخطة عمل برنامج المنح الصغيرة/ مرفق البيئة العالمية، وتسليم الاتفاقيات الموقعة لعدد 16 مشروع جديد وافقت لجنة التسيير الوطنية للبرنامج على تمويلها في الدورة الأولى لتمويل المشروعات خلال المرحلة الحالية. 

بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ، ووزراء التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والتنمية المحلية، والممثل المقيم للأمم المتحدة فى مصر، ومشاركة شركاء البرنامج من الجمعيات الأهلية وممثلى المحافظات المستهدفة فى هذه المرحلة.