«فدا مصر».. عروض فروسية وقتالية في احتفالية معرض المركبات بأكاديمية الشرطة

في إطار احتفالات عيد الشرطة الـ72.

«فدا مصر».. عروض فروسية وقتالية في احتفالية معرض المركبات بأكاديمية الشرطة
أماني عوض

أماني عوض

12:25 م, الأحد, 28 يناير 24

شهدت احتفالية معرض المركبات والتجهيزات التي نظمتها وزارة الداخلية -اليوم الأحد- داخل أرض العروض بأكاديمية الشرطة تحت عنوان: “فدا مصر 2024″، تقديم طلاب كلية الشرطة لعروض قتالية وفروسية لاظهار قدراتهم العالية.

وقدم طلبة كلية الشرطة عروضًا شملت تدريباتهم على كافة الميادين القتالية، والقدرات الخاصة علي مكافحة الإرهاب وعناصره واقتحام البؤر الإجرامية.

وشهد الاحتفال عروضا لطلبة كلية الشرطة، من برج الكوماندوز أظهرت شجاعة في تنفيذ عمليات الاقتحام والتسلق والنزول السريع من أعلى أبراج ميدان الجبال.

ونظمت وزارة الداخلية -اليوم الأحد- فعاليات معرض التجهيزات والمعدات المقام بأرض العروض داخل أكاديمية الشرطة ، وذلك في إطار احتفالات عيد الشرطة الـ 72.

وعزفت الموسيقات الشرطة، كما أعدت مجموعة من الأغاني الوطنية وسط مشاركة الأطفال.

ويشارك في حضور فعاليات المعرض اللواء هاني أبو المكارم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، وعدد من مساعدي وزير الداخلية والقيادات الأمنية ورجال الشرطة وممثلي المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني وطلبة المدارس والجامعات والكليات العسكرية والمعاهد الأزهرية ووفد من الكنيسة المصرية وذوي الاحتياجات الخاصة، والهيئات الإعلامية والصحفية والرياضيين والفنانين وأسر الشهداء ومصابي الشرطة والضباط ممن أوفوا العطاء وبالخدمة وأسرهم.

ويشهد فعاليات معرض المعدات أحداث التطورات التي شهدتها المنظومة الأمنية في كافة مجالات العمل الشرطي، وتطوير الخدمات الجماهيرية واستحداث خدمات جديدة للتيسير على المواطنين.

وتحتفل الشرطة المصرية كل عام في 25 من يناير بعيد الشرطة، الذي يعد تخليدًا لمعركة الإسماعيلية التي وقعت في 25 من يناير عام 1952 قبيل ثورة 23 يوليو، وراح ضحيتها أكثر من 50 شهيدًا و80 مصابًا، بعد رفض رجال البوليس –آنذاك- تسليم مبنى المحافظة لقوات الاحتلال الإنجليزي، والدفاع عنها حتى استشهادهم.