فحص تعاطي السائقين المخدرات.. إيجابية 76 حالة في حملات على الطرق وبالمدراس (صور)

شنتها أجهزة وزارة الداخلية حرصًا على سلامة المواطنين والطلاب.

فحص تعاطي السائقين المخدرات.. إيجابية 76 حالة في حملات على الطرق وبالمدراس (صور)
أماني عوض

أماني عوض

3:08 م, الأربعاء, 2 ديسمبر 20

أسفرت نتائج حملات أمنية مُكثفة على الطرق والمحاور شنتها أجهزة وزارة الداخلية بنطاق محافظات الجمهورية، للكشف عن السائقين المتعاطين للمواد المخدرة وبالمدارس لفحص قائدي الحافلات عن إيجابية 76 حالة لتعاطي المخدرات.

حملات مرورية للتحليل للسائقين

على الطرق، شنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بالاشتراك مع الإدارة العامة للمرور ومختلف مديريات الأمن بالتنسيق مع الجهات المعنية، حملات مكثفة على الطرق والمحاور الرئيسية بنطاق عدد من مديريات الأمن.

وأسفرت جهود تلك الحملات على مستوى محافظات (القاهرة، جنوب سيناء، مطروح، أسيوط، البحيرة، الفيوم، الأقصر، الإسماعيلية، سوهاج، المنيا، بنى سويف، بورسعيد، قنا، القليوبية، الشرقية) عن فحص 624 حالة بين السائقين، وتبين إيجابية 63 منهم.

واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية جهودها بمجال مكافحة المخدرات.

فحص تعاطي قائدي حافلات المدارس المخدرات

على صعيد متصل، أفصحت وزارة الداخلية عن مواصلة جهود اللجان المشكلة بمختلف مديريات الأمن بالتعاون مع الجهات المعنية، والمرور على المدارس وفحص للسائقين للتأكد من خلوهم من تعاطى المواد المخدرة وفحص المركبات ومدى توافر شروط الأمن والمتانة المنصوص عليها فى قانون المرور.

وواصلت اللجان عقد لقاءات مع السائقين والمشرفين لتوعيتهم بخطورة تعاطى المواد المخدرة.

وأظهرت نتائج تلك الحملات على مستوى محافظات (القاهرة، الجيزة، مطروح، البحر الأحمر، أسيوط، المنوفية، سوهاج، البحيرة، الفيوم، المنيا، بنى سويف، دمياط، الإسكندرية، الإسماعيلية، الدقهلية، الشرقية)، بعد استهداف 34 مدرسة بإجمالي فحص 464 حالة تبين إيجابية 13 من السائقين لتعاطيهم مواد مخدرة.

الداخلية: حريصون على أرواح الطلاب والمواطنين

وتوالي أجهزة وزارة الداخلية جهودها في مجال المكافحة الفاعلة لمجابهة تعاطي المواد المخدرة.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة الوزارة لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، بالتنسيق مع الجهات المعنية للحد من الحوادث المرورية، ومسبباتها خاصةً تعاطي المواد المخدرة بين سائقي المركبات وقائدي أتوبيسات المدارس، والتحقق من سلامتهم حفاظًا على أمن وسلامة المواطنين وأرواح الطلاب.