فتح تراخيص الشواطئ فى مرسى مطروح لمدة 15 يوما

بدأ مركز ومدينة مرسى مطروح ، اليوم الأحد 15 مايو فتح تراخيص الشواطئ للشماسي واشغالات الكورنيش شرقي وغربي، وذلك لمدة 15  يوم تنتهى فى يوم الأثنين الموافق  30 مايو الجارى ، وذلك من خلال المركز التكنولوجي بمجلس المدينة .

فتح تراخيص الشواطئ فى مرسى مطروح لمدة 15 يوما
معتز محمود

معتز محمود

2:29 م, الأحد, 15 مايو 22

بدأ مركز ومدينة مرسى مطروح ، اليوم فتح تراخيص الشواطئ للشماسي وإشغالات الكورنيش شرقي وغربي، لمدة 15  يوما تنتهى يوم 30 مايو الجارى ، وذلك من خلال المركز التكنولوجي بمجلس المدينة .

وتنقسم التراخيص المتعلقة بالشواطئ إلى عدة فئات أبرزها تراخيص ( إشغالات منطقة الكورنيش الشرقي ) والتى تشمل المنطقة من خلف مديرية الأمن حتي باب البحر و روميل ، كذلك تراخيص ( إشغالات منطقة الكورنيش الغربي ) بمنطقة ممشي الهنا  ، كذلك رخص تشوين الشماسى والكراسى .

وحدد مركز ومدينة مرسى مطروح الشروط والمستندات المطلوبة من المتقدين لتراخيص ” إشغالات الكورنيش الشرقي ” فى المنطقة من خلف مديرية الأمن حتي باب البحر و روميل والتى تشمل صورة بطاقة الرقم القومي سارية وألا يقل السن عن 18 عاما ولا يزيد عن 60 عاما من أبناء مطروح.

كما اشترطت الضوابط تقديم صحيفة الحالة الجنائية موجه لمركز ومدينة مرسي مطروح ، وكذلك الموقف من التجنيد ، وألا يكون المتقدم يعمل في القطاع العام أو الحكومي.

كما تضمتن اشتراطات مركز ومدينة مرسي مطروح ألا يكون سبق له التعامل مع مجلس المدينة ولم ينتظم في السداد وتم إنهاء الترخيص له ،  وكذلك إرفاق الترخيص عن العام السابق ، مع التأكيد على ضرورة وضع صناديق لجمع القمامة خلف كل إشغال .

كما اشترطت الضوابط  التقدم بطلب موضح فيه به نوع الإشغال والالتزام بالنموذج المعتمد و غير الحاجب للرؤية وطبقا للمساحات والألوان ، وكذلك الالتزام بالمساحة المخصصة له 302 م2 والالتزام بالآداب العامة وحسن التعامل مع المصطافين .

ولفت مركز ومدينة مرسي مطروح إلى أنه  لن يتم منح أي ترخيص أو اشغال إلا بعد سداد كامل المديونية المستحقة أن وجدت بالإضافة إلي الفائدة البنكية حين السداد ، موضحاً أنه  سيتم إرسال رسالة نصية “sms” لتسديد كامل الثمن في حالة موافقة اللجنة على الترخيص .

وتضمنت أنواع الإشغالات المطروحة على الكورنيش الشرقي والغربي “بوفيه، ثلاجة أيس كريم، عصائر، لعب أطفال يدوية وكهربائية بسيطة وإلكترونية، إكسسوارات، رسم على الرمال، فاترينات بأنشطة أخرى ممثلة بما لا يخل بالمظهر السياحي، بلياردو، بلايستيشن ، ملاهي،معارض، درجات،  بينما تنحصر إشغالات الكورنيش الغربي بمنطقة ممشى الهنا فى أنشطة مأكولات خفيفة سابقة التجهيز ومشروبات ومثلاجات وإكسسوارات”.

وحدد مركز ومدينة مرسى مطروح اشتراطات وعدد من الشروط والمستندات للمتقدمين بتراخيص إشغالات الكورنيش الغربي بمنطقة ممشي الهنا لم تختلف كثيرا عن اشتراطات إشغالات الكورنيش الشرقي إلا فى  بعض البنود .

وأوضحت تلك الضوابط  أن التقدم بطلب موضح فيه نوع الإشغال والالتزام بالنموذج المعتمد وغير الحاجب للرؤية وطبقا للمساحات والألوان،اشترطت الضوابط على المتقدم ألا يعمل في القطاع العام أو الحكومي .

كما تضمنت الضوابط التقدم بطلب موضح فيه نوع الإشغال والالتزام بالنموذج المعتمد وغير الحاجب للرؤية وطبقا للمساحات والألوان ، وذلك مع أرفاق الترخيص عن العام السابق .

 كما شددت الضوابط على ضرورة الالتزام بالمساحة المخصصة له 2 × 3 م2 والالتزام بالآداب العامة وحسن التعامل مع المصطافين ، وذلك وضع صناديق لجمع القمامة خلف كل إشغال .

وأوضح مركز ومدينة مرسى مطروح أنه سيتم عمل قرعة للاختيار بين المتقدمين إذا زاد العدد عن 51 إشغالا .